البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير الداخلية الليبي: الضربات المصرية لـ"داعش" كسرت ظهر التنظيم

 الضربات المصرية
الضربات المصرية لـ"داعش"

قال أحمد بركة، وزير الداخلية الليبي، إن الحكومة الليبية تسيطر على المنطقة الشرقية في ليبيا بالكامل، لافتًا إلى أن طرابلس ومصراتة خارج سيطرة الحكومة المنتخبة في ليبيا.
وأضاف "بركة"، خلال لقائه في برنامج "القاهرة اليوم"، المذاع على فضائية "اليوم"، أن مشهد ذبح المصريين في ليبيا على يد عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي بعيد عن الإسلام والعروبة والإنسانية، مشيرًا إلى أن هذا المشهد ألم الليبيين قبل المصريين.
وأوضح "بركة" أن القوات المسلحة المصرية والرئيس عبدالفتاح السيسي أخذوا قرارهم في الوقت المناسب في توجيه ضربة جوية عسكرية ضد تنظيم "داعش" الإرهابي في ليبيا، لافتا إلى أن لديه المعلومات الكافية عن مقتل قيادات في "داعش" بفضل تلك الضربات.
ولفت "بركة" إلى أن الضربات الجوية المصرية على "داعش" أثرت بشكل كبير على التنظيم ودمرت أنفاق وأهداف حقيقية، مشيرا إلى أن "الضربات المصرية على داعش كسرت ظهورهم".
وأكد وزير الداخلية الليبي أنه لم يتم ضرب أهداف مدنية في ليبيا والضربات المصرية كانت دقيقة جدا ومدروسة.
وذكر بركة أن الجيش الليبي مستمر في ضرب تنظيم "داعش" الإرهابي بالتعاون مع الجانب المصري حتى القضاء على هذه التنظيمات الإرهابية، لافتا إلى أن جميع المسئولين الليبيين جاءوا إلى مصر للتنسيق مع المسئولين المصريين للقضاء على تنظيم "داعش" في ليبيا والوطن العربي.
ولفت "بركة"، إلى أن الدولة الليبية تقدم الشكر إلى الإمارات والأردن ومصر لفتح الحدود لتلقى علاج بعض المصابين في تفجير جربا الإرهابي الأخير في الأراضي الليبية، موضحا أن تونس دولة داعمة لليبيا والحكومة الشرعية الليبية، بينما موقف الجزائر "غامض وغير مفهوم حتى الآن".
وعن المؤامرة القطرية التركية، أوضح "بركة"، أن قطر وتركيا يستهدفان مصر وليبيا، مشيرا إلى أنه إذا لم يتم وقف دعم تنظيم "داعش" الإرهابي من خلال مطار معتيقة ستلجأ ليبيا إلى مصر لاستهداف الداعمين.
وتابع وزير الداخلية الليبي أن قطر تمول تنظيم "داعش" الإرهابي في ليبيا ولديها جسر جوي لدعم الارهابيين الذين يقتلون المواطنين في ليبيا وكل الوطن العربي، لافتا إلى أنه تم رصد طائرات قطرية تدعم داعش بالأسلحة ولديه الأدلة التي تدين قطر وسيتم تقديمها في الوقت المناسب إلى مجلس التعاون الخليجي لاتخاذ موقف واضح.
واختتم "بركة": "تم إغلاق المجال الجوي في معتيقة ورغم ذلك استخدمته الدول الداعمة للإرهاب وتوجد مطارات في السودان تخرج منها طائرات تمويل الجماعات الإرهابية بالسلاح، وقطر وتركيا ودولا أخرى يدعمون الإرهاب في ليبيا".