البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بلاغ للنيابة الإدارية ضد رئيس مصلحة الضرائب

مصلحة الضرائب
مصلحة الضرائب

تلقت النيابة الإدارية للضرائب والجمارك بلاغا من النقابة العامة للعاملين بالمالية والضرائب والجمارك ضد رئيس مصلحة الضرائب العقارية لارتكابها مخالفات قانونية ودستورية في حق التنظيم النقابي الشرعي والتدخل الإداري في شئونه. 
كشف البلاغ تعنت رئيسة المصلحة سامية حسين ورفضها منح التفرغ النقابي الكامل عن العمل للنقابية هويدا السباعي، عضو مجلس إدارة النقابة العامة، ومقررة سكرتارية المرأة العاملة بالنقابة لكي تتمكن من مباشرة نشاطها النقابي لصالح العمل ورعاية العاملين بالمصلحة.
وأشار البلاغ إلى قيام رئيس المصلحة بمخالفة المادة 45 من قانون النقابات العمالية وعدم تنفيذ فتوي المستشار القانوني لمصلحة الضرائب التي تؤكد على أحقية العضو النقابي في التفرغ الكامل عن العمل.
فيما أوضح مجدي شعبان، رئيس النقابة العامة، أن رئيسة المصلحة ترفض التعامل مع التنظيم النقابي الشرعي ضاربة باللوائح والقوانين عرض الحائط من خلالا إصدار قرارات إدارية بتمثيل ما تسمي بـ"النقابات المستقلة" في اللجان النوعية لشئون العاملين والرعاية الصحة والاجتماعية مخالفة بذلك اللوائح والقوانين وفتوي مجلس الدولة لوزير المالية التي تقضي بأن النقابة العامة للعاملين بالمالية والضرائب والجمارك هي الممثل الشرعي للعاملين بهذه القطاعات.
ووصف "شعبان" رئيس المصلحة بأنها تسير عكس الاتجاه الصحيح من أجل العمل والاستقرار وتأكيد القيادة السياسية بعدم التعامل مع الكيانات الموازية.