البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير الداخلية: انتهى عصر اقتحام الأقسام والسجون

 وزير الداخلية، اللواء
وزير الداخلية، اللواء محمد إبراهيم

أعلن وزير الداخلية، اللواء محمد إبراهيم، عن ضبط 516 من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية المتورطين في إطلاق الأعيرة النارية وزرع المتفجرات والعبوات الناسفة وتفجير المنشآت في أحداث العنف التي وقعت أمس في الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير.
وقال وزير الداخلية، خلال المؤتمر الصحفى الذي عقده للكشف عن أحداث عنف أمس، أن وقائع العنف أمس أسفرت عن استشهاد مجندين وإصابة 4 آخرين آحدهم في حالة خطرة وجار استكمال علاجه.
وقال وزير الداخلية: إن قوات الأمن نجحت في ضبط 99% من العناصر المتورطة في ارتكاب كل الأعمال الإرهابية خلال الفترة الماضية، مضيفًا أنه تم تقديمهم للنيابة وحاليًا في فترة الحبس الاحتياطى.
وأوضح أن تنظيم الإخوان أطلق دعوات للحشد والقيام بأعمال عنف في الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، مشيرًا إلى أن التنظيم الإرهابي بدأ فعالياته فجر 25 يناير باستهداف وتفجير محولات وأبراج الكهرباء ومكاتب البريد وعربات السكك الحديد.
وأكد وزير الداخلية أن معظم العبوات التي زرعتها عناصر الإخوان في أحداث أمس في ذكرى ثورة يناير كانت عبارة عن عبوات هيكلية أو محدثة صوت.
وقدم وزير الداخلية الشكر للمواطنين الذين أبلغوا عن العناصر الإرهابية، مشددا على أن الشرطة استوعبت الدرس ولن تسمح بكرار سيناريو اقتحام السجون مرة أخرى، قائلا: "انتهى عصر اقتحام أقسام الشرطة والسجون".