البوابة نيوز : وزيرة الهجرة: القيادة السياسية تعطي دفعة قوية واهتمامًا كبيرًا بالشباب (طباعة)
وزيرة الهجرة: القيادة السياسية تعطي دفعة قوية واهتمامًا كبيرًا بالشباب
آخر تحديث: الإثنين 08/10/2018 12:18 ص أ.ش.أ
وزيرة الهجرة السفيرة
وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم
أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن القيادة السياسية تعطي دفعة قوية واهتماما كبيرا بالشباب، حيث تم تعيين عدد من الكوادر الشبابية بالبرنامج الرئاسي كنواب لعدد من المحافظين الجدد، كما أتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي الفرصة لهم في مؤتمرات الشباب للمشاركة والتعبير عن أفكارهم؛ وهو ما يمهدهم لتحمل المسئولية في ظل المرحلة الإيجابية التي تمر بها مصر، كما دعت شباب الخريجين إلى أن يتمسكوا بهذه المكتسبات وأن يجدوا الكيفية الملائمة لتوظيف طاقاتهم الشبابية من أجل تنمية الوطن.
ونقل بيان للجامعة الألمانية بالقاهرة أمس الأحد، كلمة الدكتورة نبيلة مكرم عبيد خلال مشاركتها في فاعليات تخريج طلاب الجامعة بكلية الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية البالغ عددهم 391 خريجا وبرنامج الهندسية المدنية البالغ عددهم 147 خريجاً والهندسة المعمارية البالغ عددهم 147 خريجاً أيضاً، وذلك للعام الأكاديمي 2017 - 2018.
وقالت الدكتورة نبيلة مكرم، إنها تشارك في هذه الاحتفالية كممثلة للدولة المصرية، وهنأت خريجي الجامعة الذي يتصادف حفل تخرجهم مع احتفالات الدولة المصرية بانتصارات أكتوبر الذي يمثل يوم النصر والعبور والكرامة والشرف.
وأشارت وزيرة الدولة للهجرة، إلى متابعتها لكافة أنشطة الجامعة وأنها على علم بجودة خريجها ومدى جاهزيتهم للعمل سواء داخل مصر أو خارجها، ما دعاها لتقديم الشكر لإدارة الجامعة بقيادة الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمنائها في استطاعته تطويع القدرات المتوفرة بالجامعة سواء البشرية أو الأجهزة التقنية للاندماج والمشاركة في كل المشروعات التنموية الموجودة داخل الدولة سواء في مشاريع القضاء على العشوائيات وغيرها وأيضا في نطاق البحوث العلمية التي تدعم الدولة، مؤكدة أهمية مشاركة الجوانب الأكاديمية في تنمية الدولة في هذه المرحلة.
ووجهت الوزيرة رسائل لخريجي الجامعة قائلة "من سيعمل خارج مصر فعليه ألا ينسى بلده وأن يعرف انه مدين لها ولجامعته التي تخرج منها فأنتم سفراؤنا في الخارج وجنود الدولة في الحرب التي تخوضها مصر وأنتم من ستدافعون عن الدولة المصرية بانتمائكم وهويتكم الوطنية الراسخة داخلكم والذي دعمته جامعتكم وهو السلاح الذي سوف يحصنكم أثناء عملكم بالخارج".
وتابعت "من سيعمل داخل مصر فمشروعاتنا القومية وكل الأنشطة التي تقوم بها الدولة تحتاج إلى العلم الغزير الذي اكتسبتموه في الجامعة الألمانية وهو ما سوف يساهم في استكمال مسيرة التنمية الوطنية فقوة مصر لا تقاس بقوتها المادية أو المالية أنما تقاس بقوة شعبها وبقوة شبابها وشابتها".
كما وجهت الوزيرة رسالة خاصة بخريجات الجامعة "نحن 8 وزيرات في الحكومة المصرية وأنا على يقين أنه في المستقبل القريب سوف تشهد الحكومة وجود وزيرات من خريجات الجامعة الألمانية بالقاهرة".