البوابة نيوز : اشتراكات مخفضة لمرضى السرطان بالمترو.. "فضالي": محاولة للتخفيف عنهم ماديًا ومعنويًا.. خبير اقتصادي: رفع سعر التذكرة "ضرورة".. ورعاية البعد الإنساني "لفتة طيبة" (طباعة)
اشتراكات مخفضة لمرضى السرطان بالمترو.. "فضالي": محاولة للتخفيف عنهم ماديًا ومعنويًا.. خبير اقتصادي: رفع سعر التذكرة "ضرورة".. ورعاية البعد الإنساني "لفتة طيبة"
آخر تحديث: الأربعاء 12/09/2018 11:25 م سارة جمال
اشتراكات مخفضة لمرضى
أعلن أحمد عبد الهادي، المتحدث الإعلامي لشركه مترو الأنفاق، أن قرار تخفيض اشتراكات مرضى "الأورام السرطانية"، جاء لتخفيف العبء عن كاهلهم، وتيسير وسيلة نقل بأسعار مناسبة لنقل المرضى إلى كل مراكز العلاج، وذلك في إطار رفع المعاناة عن "مريض السرطان".
أحمد عبد الهادي
أحمد عبد الهادي
وأفاد "عبدالهادى"، فى بيان صحفى اليوم، بأن الاشتراك لهذه الفئات "ربع سنوي" لمدة ثلاثة أشهر بعدد رحلات 180 رحلة لـ25 محطة، مقابل 22 جنيها، وإذا كان عدد المحطات أكثر من 25 محطة يكون المقابل 27 جنيها.
وأوضح أنه "للتحقق من شخصية المريض يتم استخراج شهادة باسم المريض بالإضافة إلى اشتراك للمرافق له ويتم عمل "كارت ذكي" لكليهما". 

 المهندس علي الفضالي
المهندس علي الفضالي
من جهته، قال المهندس علي الفضالي رئيس شركة المترو لـ"البوابة نيوز"، إن التخفيض لمسة طيبة لهم لمساعدة المرضى معنويا ولتخفيف العبء على المواطن الفقير والمريض على وجه التحديد، فبجانب سياسة الدولة والشركة لتطوير "مترو الأنفاق" فيجب علينا كمسئولين أن نشعر بمعاناة المواطن غير القادر على التعايش مع هذا الإصلاح الاقتصادي الذي تمر به الدولة في إطار خطط التنمية الشاملة.

وأكد الدكتور جمال جمعة، الخبير الاقتصادي أن فكرة الاشتراكات المخفضة لمرضى الأورام السرطانية، بقيمة اشتراك ربع سنوي "لفتة جيدة"، من وزارة النقل، لدعم مرضى "السرطان" معنويا وتخفيف العبء عليهم.
وأوضح أن الزيادات الأخيرة جاءت نتيجة الخسائر التي تعرض لها "مترو الأنفاق" مؤخرا في السنوات الأخيرة، مشيرا إلى أن التنمية الاقتصادية التي تسعى الدولة لتحقيق أهدافها تصب في مصلحة المواطن أولا، وسيرى المصريون نتائجها قريبا.