البوابة نيوز : سياسة وسط النهار.. برلمانية: تراخي "التعليم" وراء زيادة مصروفات المدارس الخاصة (طباعة)
سياسة وسط النهار.. برلمانية: تراخي "التعليم" وراء زيادة مصروفات المدارس الخاصة
آخر تحديث: الأربعاء 12/09/2018 12:00 م غادة رضوان
سياسة وسط النهار..
تستعرض "البوابة نيوز"، أبرز الأحداث السياسية والبرلمانية، والأخبار التي نشرتها عبر موقعها الإلكتروني، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، على النحو التالي:

سياسة وسط النهار..
برلمانية: تراخي وزارة التعليم وراء زيادة مصروفات المدارس الخاصة
قالت هبة هجرس، عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، إن ظاهرة تلاعب المدارس الخاصة في مصروفات العام الدراسى الجديد، رغم تحذيرات وزارة التربية والتعليم، أمر يحتاج إلى وقفة، وإن كان ذلك لا يخلى مسئولية الوزارة عن عدم وضع محددات واضحة المعالم للمدارس الخاصة، بعيدا عن العبارات الفضفاضة التي لعبت عليها.
وأضافت: "يجب أن تحدد الوزارة نسبة في زيادة المصروفات تتراوح ما بين 3 إلى 7% للمدارس الخاصة، وإذا خالفت ذلك يتم تطبيق القانون ضدها، خاصة أن العبارات الفضفاضة جعلت المدارس الخاصة تبالغ في المصروفات بل تفرض زيا للشراء من أماكن محددة".

سياسة وسط النهار..
سؤال برلماني لتأخر نتائج مسابقات وزارة العدل أكثر من 3 سنوات
توجه أحمد يوسف إدريس، عضو مجلس النواب عن محافظة الأقصر، وكيل لجنة السياحة والطيران في البرلمان، بسؤال إلى وزير العدل المستشار حسام عبدالرحيم، بشأن تأخر نتائج مسابقات الوزارة لأكثر من 3 سنوات.
وقال "إدريس"، في بيان، إنه تلقى مئات الشكاوى من الشباب ينتقدون فيها تأخر وزارة العدل عن إعلان نتائج المقبولين فى مسابقاتها الخاصة بالتعيين فى قطاع المحاكم والشهر العقارى والطب الشرعى.
سياسة وسط النهار..
برلماني: إغلاق مقر منظمة التحرير بواشنطن ضربة جديدة للسلام
أعلن فوزي الشرباصي، عضو مجلس النواب، رفضه التام لقرار إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إغلاق مقر منظمة التحرير الفلسطينية بواشنطن، قائلًا إنها هجمة غير مسبوقة من جانب إدارة ترامب، تشبه قراراتها السابقة بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، والامتناع عن المساهمة في تمويل منظمة "الأونروا".
وأوضح، في بيان اليوم، أن القرار استهتار تام بالحقوق الفلسطينية، وتقليل من شأن منظمة التحرير، ودورها خلال العقود الماضية بالمناداة بالحقوق الفلسطينية.