البوابة نيوز : وزير الدفاع يتفقد الأنشطة المخططة لتدريبات "النجم الساطع 2018" (طباعة)
وزير الدفاع يتفقد الأنشطة المخططة لتدريبات "النجم الساطع 2018"
آخر تحديث: الثلاثاء 11/09/2018 03:17 م نصر عبده
جانب من الزيارة
جانب من الزيارة
تفقد الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، عددًا من الأنشطة التدريبية المخططة بإحدى القواعد الجوية، والتي تنفذها عناصر من القوات الجوية للدول الشقيقة والصديقة، المشاركة في تدريبات "النجم الساطع 2018"، والتي تُنفذ في المدة من 8-20 سبتمبر في مصر.
واستمع القائد العام، إلى شرح تفصيلي تضمن الأنشطة التدريبية التي ينفذها مقاتلو القوات الجوية، للوقوف على مدى جاهزية واستعداد الطيارين والأطقم الفنية والاطمئنان على مستوى التدريب والحالة الفنية والإدارية للأفراد.
وتفقد أحد الأسراب الجوية وشهد مراحل تلقين ما قبل الطيران، وناقش عددًا من الطيارين والأطقم الفنية في أسلوب التخطيط والتنفيذ للمهام المتعددة المكلفين بها، وشاهد بيانًا عمليا لتجهيز وإقلاع عدد من الطائرات المقاتلة المشاركة في تدريبات النجم الساطع من مختلف الدول لتنفيذ هجمة جوية مخططة بمناطق التدريب الجوى، أظهرت الكفاءة القتالية العالية والتنسيق والتفاهم الجيد بين القوات والقدرة على تنفيذ عمل جماعي مشترك بدقة متناهية.
وتفقد القائد العام، الورش الفنية لصيانة الطائرات واستمع إلى شرح مفصل لكل مراحل الصيانة والدعم الفني للطائرات والمقاتلات متعددة المهام، لمواكبة التطور التكنولوجي المتلاحق في نظم التسليح وأساليب القتال الجوي الحديثة.
كما تفقد معرضا أرضيا للمقاتلات المشاركة في التدريبات، مشيدا بالمستوى المتميز والقدرات الفنية والمهارية والثقة بالنفس التي يتمتع بها رجال القوات الجوية وقدرتهم على تنفيذ كل المهام المكلفين بها في مختلف الظروف.
والتقى الفريق أول محمد زكى، مقاتلي القوات الجوية، والذي بدأ بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الوطن الأبرار الذين ضحوا بدمائهم دفاعًا عن أمن مصر واستقرارها، حيث نقل تحيات وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسي، موجهًا لهم التهنئة بمناسبة حلول العام الهجري الجديد، معربا عن اعتزازه بعطاء رجال القوات الجوية وما يبذلونه من جهود ضمن المنظومة المتكاملة للقوات المسلحة.
وشدد على توفير كل الإمكانات للارتقاء بنظم إعداد وتأهيل الطيارين والكوادر الفنية والهندسية، وبناء منظومة متكاملة للتأمين الفني والصيانة والإصلاح لأنظمة ومعدات الطيران وتطوير أدائها، لتظل القوات الجوية الذراع القوية لقواتنا المسلحة القادرة على تحقيق أي مهام تسند إليها دفاعًا عن أمن مصر وشعبها العظيم.
وألقى الفريق محمد عباس، قائد القوات الجوية، كلمة أكد فيها أن مقاتلي القوات الجوية من الطيارين والملاحين والعناصر الهندسية والفنية، هم نبت من جيش مصر العظيم الذي أقسم على حماية الوطن والتضحية في سبيل عزته ومجده.
وأدار القائد العام، حوارًا مع مقاتلي القوات الجوية استمع فيه لآرائهم واستفساراتهم تجاه مختلف القضايا والموضوعات على الساحتين الداخلية والخارجية وتداعياتها على أمن واستقرار المنطقة، وطالبهم بالحفاظ على أعلى معدلات الكفاءة القتالية والعمل بكل شجاعة وإخلاص من أجل حماية سماء مصر.
وكرّم "زكي"، المتميزين من مقاتلي القوات الجوية من القادة والضباط والدرجات الأخرى، تقديرًا لتفوقهم وتميزهم في أداء المهام والواجبات المكلفين بها بتفانٍ وإخلاص طوال الفترة الماضية.
حضر الجولة قائد القوات الجوية، وعدد من قادة القوات المسلحة.