البوابة نيوز : "تعثر الكبار".. شعار الجولة الثانية من تصفيات إفريقيا (طباعة)
"تعثر الكبار".. شعار الجولة الثانية من تصفيات إفريقيا
آخر تحديث: الثلاثاء 11/09/2018 05:49 ص بلال السيسي
منتخب السنغال
منتخب السنغال
أسدل الستار على فعاليات الجولة الثانية من دور المجموعات، بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2019، والتي شهدت العديد من الأحداث الساخنة داخل المستطيل الأخضر وخارجه. 
وحددت تلك الجولة ملامح بعض المجموعات، كما شهدت العديد من المفاجآت التي فجرتها منتخبات صغيرة بالقارة السمراء، ولم تتوقف أحداثها داخل المستطيل الأخضر بل امتدت لتسجل أحداث مأساوية خارجه. 
كما سجلت تلك الجولة من تصفيات "كان"، وفاة شخص وإصابة 37 آخرين، في حادث تدافع بملعب "استاد ماهاماسينا"، خلال مواجهة منتخب مدغشقر ونظيره السنغالي. 
وذكرت وسائل الإعلام أن حادث التدافع حدث بسبب دخول الجماهير لمدرجات الملعب عبر بوابة واحدة ما أدى إلى تلك الحادثة. 
ولم تتوقف دراما مباراة السنغال ومدغشقر، عند تلك الواقعة، لكنها امتدت إلى نتيجة المباراة ذاتها حيث فرض المنتخب الملغاشي، التعادل على نظيره السنغالي بهدفين، ليتقاسم صدارة المجموعة الأولى، مع أسود التيرانجا برصيد 4 نقاط، بينما يتفوق السنغال بفارق الأهداف.
وفي المجموعة العاشرة، التي تضم منتخبنا الوطني، حافظت تونس على صدارتها، عقب الفوز على سوازيلاند بهدفين دون رد، لتعتلي قمة المجموعة برصيد 6 نقاط، بفارق 3 نقاط عن الفراعنة.
ولم تنج المجموعة الثانية من مفاجآت الجولة الثانية لدور المجموعات بالتصفيات الأفريقية، حيث سطر منتخب جزر القمر تاريخًا، بعد فرض التعادل على الكاميرون بهدف، في المباراة التي جمعتهما، على ملعب "سعيد محمد الشيخ"، في مفاجأة لم يتوقعها الكثير. 
ويأتي الكاميرون في صدارة المجموعة الثانية، برصيد 4 نقاط، بفارق نقطة عن المغرب الوصيف، حيث فاز أسود أطلس في تلك الجولة على مالاوي بثلاثية دون رد، بينما تعثر المنتخب الجزائري في المجموعة الرابعة بالتعادل بهدف مع نظيره الجامبي، إلا أن محاربو الصحراء على الصدارة بفارق الأهداف عن بنين الوصيف. 
في حين قدم المنتخب الليبي مباراة قوية أمام نظيره الجنوب أفريقي في المجموعة الخامسة، وفرض التعادل السلبي، على منتخب الأولاد، لينقض على صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، وبفارق الأهداف عن البفانا بفانا الوصيف، بينما يأتي المنتخب النيجيري في المركز الثالث بتلك المجموعة برصيد 3 نقاط، عقب الفوز على سيشيل بثلاثية دون رد بالجولة ذاتها. 
على جانب آخر واصل المنتخب الغاني دراما الجولة عقب سقوطه في فخ الهزيمة بهدف، أمام نظيره الكيني، لتشتعل الأجواء في المجموعة السادسة، حيث إن جميع المنتخبات التي تتنافس على بطاقة التأهل لكان في تلك المجموعة تمتلك 6 نقاط، بعد فوز إثيوبيا على سيراليون بهدف.