البوابة نيوز : ترامب يواجه مصير العزل.. الانتخابات النصفية للكونجرس تحدد بقائه من رحيله.. واستطلاع رأي تضعف موقفه.. والرئيس الأمريكي يشكك في النتائج (طباعة)
ترامب يواجه مصير العزل.. الانتخابات النصفية للكونجرس تحدد بقائه من رحيله.. واستطلاع رأي تضعف موقفه.. والرئيس الأمريكي يشكك في النتائج
آخر تحديث: الأحد 02/09/2018 06:56 م عمر رأفت
ترامب يواجه مصير
ترامب يواجه مصير العزل
من المحتمل أن يواجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تهمة عزله إذا أصبح مشرعون من الحزب الديمقراطي أكثرية في مجلس النواب بعد انتخابات الكونغرس النصفية المقبلة، حسبما قال نائب الرئيس مايك بينس. 
وقال بنس من الديمقراطيين في مقابلة مع شبكة الاذاعة المسيحية "سي بي أن": "الجميع يتحدث عن الامر، في حالة فوز الحزب الديمقراطي بانتخابات البيت الأبيض، فيمكن أن نرى ترامب خارج الرئاسة"
على الرغم من تردد واضح بين الزعماء الديمقراطيين بشأن عزل ترامب،، فإن العديد من الديمقراطيين مثل النائب آل غرين قد قاموا بكتابة مقالات تنادي باقالة ترامب.
ترامب يواجه مصير
وزاد احتمال رفع دعوى قضائية الأسبوع الماضي بعد أن اعترف المحامي الشخصي للرئيس الأمريكي السابق مايكل كوهين بأنه مذنب في اتهامات بالاحتيال المصرفي والتزوير الضريبي وانتهاك قوانين تمويل الحملات الانتخابية.
ومن منطلق الشعور بالضغط، حذر بينس الناخبين الجمهوريين من أن الفشل في الحفاظ على الغالبية الجمهورية في مجلس النواب سيؤدي إلى كارثة للحزب. 
وقال إن الشعب الامريكي يحسن الاختيار في هذه الانتخابات، ولكننا في نهاية الأمر لا نريد أن يكون هناك قلق كبير"
فيما كشفت نتائج استطلاع جديد للرأي في الولايات المتحدة أن نصف الأمريكيين يؤيدون عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. 
فيما شكك ترامب في دقة استطلاع كل من صحيفة واشنطن بوست، وقناة إيه بي سي نيوز، في تغريدة دون ذكر آخِر نتائج الاستطلاع حول تلك المسألة.
وقال ترامب في تغريدته: "أنا أسميه استبيانًا قمعيًّا- وقد جلبت وسائل الإعلام تلك العار لنا في الانتخابات الأمريكية، لن يتعلموا أبدًا!"
ترامب يواجه مصير
ووجد الاستطلاع الذي صدر، يوم الجمعة، أن 49% من الأمريكيين يعتقدون أن الكونجرس يجب أن يبدأ إجراءات العزل ضد ترامب.
وفي سياق متصل، كشف استطلاع للرأى تراجع الدعم الشعبى للرئيس الأمريكى دونالد ترامب داخل الولايات المتحدة الأمريكية، إذ يدعمه فقط 36%، بينما يعارض سياساته 60% من الأمريكيين.
وأشار الاستطلاع الذى أعدته "واشنطن بوست" الأمريكية بالتعاون مع قناة "ABC"، أن شعبية ترامب تراجعت بعدما اعترف محاميه السابق مايكل كوهين، بعدة تهم ضد ترامب تتعلق بخرق قوانين تمويل الحملة الانتخابية، والاحتيال المصرفى، وغيرها من التهم.
وحسب نتائج الاستطلاع، فإن 63% من الأمريكيين يدعمون التحقيقات الخاصة بتدخل روسيا فى نتائج الرئاسة الأمريكية لعام 2016، بينما يعارضها 29% من المواطنين.