البوابة نيوز : كيف تجذب مصر السائح الصيني؟.. السياحة العالمية: خُمس الإنفاق العالمي على السياحة الخارجية يأتي من الصين.. نقيب السياحيين: الحضارة المصرية تجذبهم (طباعة)
كيف تجذب مصر السائح الصيني؟.. السياحة العالمية: خُمس الإنفاق العالمي على السياحة الخارجية يأتي من الصين.. نقيب السياحيين: الحضارة المصرية تجذبهم
آخر تحديث: الأحد 02/09/2018 03:20 م حسن عصام الدين
كيف تجذب مصر السائح
في الوقت الذي تتجه مصر خلاله لزيادة نسبة السياحة داخلها تطرح زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الصين قضية مهمة جدا تتعلق باتجاه مصر للاستفادة من السياح الصينيين عبر العمل على رفع نسبتهم داخل مصر خلال الفترة المقبلة، خاصة مع وجود الأرقام والاإحصائيات التي من شأنها أن تطرح القضية، لا سيما أن هناك اتجاها تعكف عليه مصر لزيادة إجمالي عدد السياح الصينيين إلى مليون سائح خلال عام 2019 وفق بيان صادر لهيئة الاستعلامات مؤخرًا.
كيف تجذب مصر السائح
وبحسب منظمة السياحة العالمية فإن خمس الانفاق العالمي على السياحة الخارجية يأتي من الصين، كما أن شركة "كوليرز إنترناشونال" للاستشارات العقارية والسياحية أشارت في تقرير أصدرته خلال العام الماضي إلى أن دولة بحجم الصين تعمل على تصدير 122 مليون سائح بالمتوسط سنويًا بنسبة نمو تصل إلى 6.7% سنويًا.
وبالرغم من تلك الأرقام الضخمة للسياحة الصينية حول العالم التي تستهدف في العادة العديد من البلدان أبرزها كل من تايلاند واليابان وسنغافورة والولايات المتحدة من أهم الوجهات المستهدفة بحسب وكالة السفر الصينية "سي تريب" إلا إن مصر لا تحظى إلا بمعدل متدني من السياحة الصينية ففي تصريح للسفير الصيني سونج اي ذكر أن قال سونج اى قوه سفير دولة الصين فى القاهرة، إن عدد السياح الصينيين إلى مصر بلغ 287 ألف سائح العام الماضى، بزيادة 60% على 2016.
وفي هذا السياق قال الدكتور باسم حلقة، نقيب السياحيين، إن السوق السياحي الصيني سوق كبير جدا لارتفاع عدد السكان الصينيين وزيادة مستوى المعيشة الأمر الذي يعمل على زيادة نسبة خروج أعداد كبيرة من الصينيين إلى مختلف أنحاء العالم وهو ما يجعل هناك منافسة بين الدول التي تمثل وجهات سياحية مختلفة على مستوى العالم.
وأضاف: مصر لها نسبة في استقدام السياحة الصينية خاصة أن السائح الصيني تستهوي الكثير الحضارة المصرية القديمة التي يجد فيها شغفا يرغب في التطلع له والتعرف عليه، كما أن وزارة السياحة تعمل على هذا الملف بقوة، مؤكدا أنه بالرغم من ذلك فهناك حاجة إلى العمل على زيادة عدد الرحلات الأسبوعية بين مصر والصين والتسويق للسياحة المصرية مع عرض البرامج السياحية المختلفة وزيادة الزيارات من وزارة السياحة إلى هناك.

كيف تجذب مصر السائح
وأشار إلى أن كم السياح الصينيين في مصر مقبولة مقارنة بالظروف التي تعرضت لها مصر خلال الفترة الماضية وهناك زيادة في الأعداد مع استرداد قوة السياحة على حد قوله، آملا أن يكون هناك ترويج سياحي خلال الفترة المقبلة وعدم الاكتفاء بزيارة الرئيس من خلال زيارة وزيرة السياحة والعمل على تجديد الاتفاقيات السياحة بصورة مستمرة.
ولفت حلقة إلى أن زيارة الرئيس تلقي الضوء على مصر بما بها من أماكن سياحية تجعلها مثالية لدى الكثير من الصينيين في ظل تغطية التليفزيون الصيني للزيارة مع عرض الكثير من التقارير الخاصة بمصر علاوة على المدينة الصينية التي تستثمر الصين في إنشائها على أرض مصر وهو الأمر الذي يزيد من استقدام السياح وتطلع الصينيين للاستثمار في مصر وهو ما يعد أمر إيجابي يصب في مصلحة زيادة السياحة وبقوة.
وأضاف عماري عبدالعظيم الخبير السياحي ورئيس غرفة شركات السياحة والطيران السابق: "أن مصر تعمل على تقديم العروض السياحية اللائقة ومن خلال الدعاية لمصر على مستوى العالم".
وتابع: "تطوير ونمو عدد السياح في مصر يحتاج إلى استقرار داخلي مع زيادة في نمو التسويق للسياحة المصرية مما يجذب المزيد من السياح الصينيين لمصر بزيادة البرامج الموجهة من هناك، مؤكدا أن الفترة الحالية تشهد وضع سياحي أفضل من الفترات الماضية".