البوابة نيوز : طوارئ في "الجبلاية" استعدادا لمواجهة النيجر.. لجنة خاصة للإشراف على معسكر الفراعنة (طباعة)
طوارئ في "الجبلاية" استعدادا لمواجهة النيجر.. لجنة خاصة للإشراف على معسكر الفراعنة
آخر تحديث: السبت 01/09/2018 04:13 ص علاء علي
مجلس إدارة اتحاد
مجلس إدارة اتحاد الكرة
رفع مجلس إدارة اتحاد الكرة، حالة الطواري، قبل 48 من انطلاق معسكر المنتخب الوطني، المقرر انطلاقة يوم الاثنين المقبل، استعدادا لمباراة النيجر يوم 8 سبتمبر الجاري على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 والمقرر إقامتها فى الكاميرون. 
ويحتاج منتخب مصر للفوز على النيجر ثم سوازيلاند فى شهري أكتوبر ونوفمبر، من أجل المنافسة على صدارة المجموعة، رغم أن اللوائح تقضي بصعود أول وثانى المجموعة للكأس أمم إفريقيا، علمًا بأن منتخب مصر خسر أولى مبارياته فى المجموعة أمام تونس بهدف دون رد. 
ووضع اتحاد الكرة، نظام صارم للنجم المصري محمد صلاح، بعد الأزمة الشهيرة التي استمرت طيلة الاسبوع الماضي، وقرر هاني ابو ريدة، رئيس الجبلاية، عقد اتفاق مع إحدى شركات الأمن الكبرى لاستقبال اللاعب في المطار، وتأمين وصوله حتى فندق الإقامة. 
وشكل اتحاد الكرة لجنة للإشراف على معسكر الفريق الوطني، في ظل عدم تعيين مدير للمنتخب، وتكون مهمة هذه اللجنة معالجة جميع السلبيات التي ظهرت خلال رحلة روسيا، بما يعني أن معسكر الفراعنة سيكون شعاره ممنوع الاقتراب والتصوير. 
ومن جانبه، قرر المكسيكي خافير أجيري، تكريم محمد صلاح، في أول لقاء بينهما، بمناسبة حصول "صلاح" على لقب ثالث أفضل لاعب في أوروبا، لرفع الروح المعنوية لصلاح، خاصة ان اللاعب كان يمني النفس بالفوز بلقب أفضل لاعب في أوروبا، بعد المستوي الرائع الذي قدة اللاعب الموسم الماضي مع نادية الإنجليزي، وحصده العديد من الألقاب الشخصية أبرزها لقب هداف الدوري الانجليزي، وأفضل لاعب أيضا. 
وحدد "أجيرى" عددا من المحظورات خلال المعسكر المقبل، ونقلها إلى هانى أبوريدة، أبرزها عدم السماح باختراق غرف اللاعبين، سواء من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد أو النزلاء والجماهير، بجانب عدم السماح لكاميرات القنوات بالوقوف داخل الفندق للتسجيل مع أفراد المنتخب، والتنسيق بخصوص المؤتمرات الصحفية سواء التى تسبق المباراة أو تليها، بالشكل الذى يحافظ على حالة الاستقرار داخل المنتخب. 
ورفض "أجيري" التدخل فى عمله، وذلك بعدما اطلع على أسباب الأزمة التى تفجرت بين محمد صلاح واتحاد الكرة، والتى كشفت للمدرب المكسيكى عن حجم المشاكل الإدارية التى واجهت المنتخب خلال الفترة الماضية، بسبب ضعف الجهاز الإدارى الذى فشل فى السيطرة على معسكرات المنتخب الأخيرة.