البوابة نيوز : رئيس مجلس إدارة مركز شباب استاد المنصورة لـ"البوابة نيوز": 3 ملايين و450 ألف جنيه تكلفة أعمال التطوير.. وإنشاء 3 ملاعب متعددة الأغراض (طباعة)
رئيس مجلس إدارة مركز شباب استاد المنصورة لـ"البوابة نيوز": 3 ملايين و450 ألف جنيه تكلفة أعمال التطوير.. وإنشاء 3 ملاعب متعددة الأغراض
آخر تحديث: الإثنين 20/08/2018 03:10 ص أميمة الإتربى
المحاسب جلال الغازي
المحاسب جلال الغازي رئيس مجلس إدارة مركز شباب استاد المنصورة
يعد مركز شباب استاد المنصورة أحد أهم الأندية الاجتماعية بمدينة المنصورة وأقدمها، فالمركز لا يقتصر على تقديم الخدمات الرياضية والاجتماعية لأعضائه بل يحرص على أن يقدم لهم أيضا الخدمات الثقافية وغيرها مما يحتاجه الأعضاء.
"البوابة نيوز" التقت المحاسب جلال الغازي، رئيس مجلس إدارة مركز شباب استاد المنصورة ليكشف عن خطط التطوير خلال الفترة المقبلة.


رئيس مجلس إدارة مركز
- في البداية حدثنا عن مخطط تطوير الاستاد خلال المرحلة المقبلة؟
وزارة الشباب والرياضة وافقت على إنشاء 10 أكشاك "كمنافذ متعددة الأغراض" تشمل بيع الملابس الرياضية والمأكولات وغيرها بتكلفة مليون و200 ألف جنيه وستقوم الهيئة العربية للتصنيع بتنفيذها بالأمر المباشر، والمشروع كان ضمن برنامجي الانتخابى قبل الفوز في انتخابات مجلس الإدارة الماضية  في ديسمبر 2017.
ومن المخطط إنشاء حضانة للأطفال بتكلفة 1.5 مليون جنيه بهدف توفير الأمان لأطفال الأعضاء بالنادي، وتطوير حديقة الطفل بالنادى  حيث تم التعاقد مع الهيئة العربية للتصنيع أيضا لتنفيذ عملية تطويرها لتشمل صيانة الحديقة وإنشاء منطقة جديدة للألعاب بتكلفة 750 ألف جنيه.
وأعمال إنشاء الحضانة والأكشاك ستنفذ كدعم من ميزانية النادي، وجار البدء فى التنفيذ والانتهاء خلال 3 أشهر مقبلة.
- ما المشروعات التي ستنفذها وزارة الشباب والرياضة لتطوير النادى؟
تعتزم وزارة الشباب والرياضة إنشاء 3 ملاعب متعددة الأغراض  تشمل "الفولى والكرة الطائرة والهاند بول، وكانت الوزارة بدأت في إنشاء هذه الملاعب العام الماضي وقابلها بعض العراقيل إلا أنه سيتم استئناف العمل بها.
وتقدمت بطلب للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة يتضمن تنفيذ أعمال صيانة لحمام الغطس بالنادى، والوزارة تدرس الطلب حاليًا، والبدء في الأعمال خلال أشهر قليلة مقبلة.
كما أنه من المخطط أيضًا إنشاء حمام سباحة مغطى نسائي، وملحق به مكان مخصص للأطفال وصالة جيم، وجار طرح المشروع على مستثمر لتمويله وحق استغلاله، حيث إن قلة الدعم المادي تحد من رغبتنا في التطوير.
- ما الموارد المالية التي يعتمد عليها النادي للتطوير؟
بدأنا الاعتماد على بند الدعاية والإعلان لتنمية الموارد المالية للنادي، وجار الإعلان عن مزاد قريبا بين شركات الدعاية والإعلان لحق استغلال الأماكن للدعاية داخل النادي، وتتضمن إعلانات ثابتة أو شاشات إعلانية وغيرها.
- ما خطة النهوض بالنشاط الرياضي بالنادي؟
نركز جهودنا للاهتمام بالنشاط الرياضي بالنادي ودفعه للمقدمة، وتم وضع خطة للصعود لدوري المحترفين بكرة اليد، وذلك عقب صعود النادي إلى دورى المحترفين بالكرة الطائرة، كما أنه من المخطط  صعود فريق كرة السلة من الممتاز ب إلى الممتاز أ، وندرس رعاية أبطال الألعاب الفردية بالنادي، حيث يضم النادى أبطالا مميزين بالمصارعة والسباحة وألعاب أخرى.
- ما الجهة الممولة لرعاية الأبطال المحترفين بالنادي؟
يوجد شركات راعية لهؤلاء الأبطال على مستوى كافة الأندية، وأحيانًا نضطر إلى دعم اللاعبين من ميزانية النادي، والوزير أشرف  صبحي يهتم كثيرًا بالألعاب الفردية.
- هل هناك مخطط لإنشاء مطاعم جديدة بالنادي؟
من المخطط إنشاء مجمع مطاعم جديد في استاد المنصورة، وتقدم مستثمر لإنشائه والانتفاع به، كما يضم النادي جزءًا مخصصًا لمطعم بالطابق الثاني بالنادي الاجتماعي، ومن المخطط  طرحه بمزاد لاستغلاله وتمويله مما يعود بالنفع على النادي.
ونبحث أيضًا تطوير قسم الخزينة، ووضع خطة للقضاء على الازدحام داخل النادي  بمنع دخول غير الأعضاء والمرافقين، وطرح مناقصة لتوريد كراس إضافية للنادي لاستيعاب أعداد أكبر.
- ماذا عن النشاط الثقافي باستاد المنصورة؟
لدينا فرق فنية عديدة من أبناء النادي ويشاركون في مسابقات الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع  وزارة الثقافة، وفازت الفرقة الاستعراضية التابعة للاستاد بالمركز الأول على مستوى الجمهورية العام الماضي، كما شاركت بعروضها في إحدى الدول العربية، ونسعى دائمًا للتطوير بكافة المجالات.