البوابة نيوز : في أول حوار له.. والد حلا شيحة يكشف حقيقة علاقتها بنجلة خيرت الشاطر.. ويؤكد: قرار عودتها للتمثيل عن اقتناع.. وزوجها لم يعارضها (طباعة)
في أول حوار له.. والد حلا شيحة يكشف حقيقة علاقتها بنجلة خيرت الشاطر.. ويؤكد: قرار عودتها للتمثيل عن اقتناع.. وزوجها لم يعارضها
آخر تحديث: الجمعة 10/08/2018 07:23 م عزت البنا
الفنان التشكيلي أحمد
الفنان التشكيلي أحمد شيحا
في الوقت الذي رحب فيه الوسط الفني بعودة الفنانة حلا شيحة للتمثيل بعد اعتزال دام 12 عامًا، استقبلته بعض الكتائب الإلكترونية بهجوم شرس، وحول رد فعلها حول هذا الهجوم تحدث والدها الفنان التشكيلي أحمد شيحا لـ"البوابة"، كما كشف عن حقيقة صداقتها بابنة خيرت الشاطر، وأشياء أخرى كثيرة في هذا الحوار. 
في البداية كيف تصف الهجوم الشرس الذي تعرضت له حلا عقب قرار عودتها للتمثيل ؟ 
أرى أن الهجوم المتواصل عليها من قبل الكتائب الإلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي لا يمكن وصفه سوى بـ"الهجوم البائس والفاشل"، وأرى أن هذا الهجوم لن يثنيها عن قرارها الذي اتخذته بالعودة للتمثيل مرة أخرى. 
كما أن حلا تلقت هذا الهجوم بصدر رحب ولم تتأثر به لأن قرار عودتها نابع من نفسها ولم يؤثر عليها أحد في اتخاذه، لأنني قمت بتربيتها هى وشقيقاتها على الاعتماد على النفس واتخاذ ما يصلح لهم من قرارات مصيرية دون تدخلي أو والدتهن.
وماذا عن رد فعل زوجها حول هذا القرار وخاصة أن هناك شائعات أثيرت حول رفضه ؟
لا صحة لما أشيع عن هذا الأمر، فزوجها لم يعارضها - كما أدعى البعض - حينما قررت العودة للتمثيل مرة أخرى، وأرى أن هذا الهجوم وتلك الشائعات وراءها الكتائب الإلكترونية.
وحلا أبلغتني أنها إتفقت مع زوجها على قرار عودتها للتمثيل، وأنها كما وقفت بجانبه تثق في أنه سيقف بجانبها في قرارها. 
ولماذا أغضب قرار عودة حلا تلك الكتائب الإلكترونية ؟ 
عودة حلا شيحا للتمثيل مرة أخرى أغضب وأقلق جموع الكتائب الإلكترونية، التي هاجمت تلك العودة بشراسة بالغة، وأعتقد أن هذه العودة جعلتهم يشعرون أن هناك أحدا له تأثير كبير عليها، قد فاق ومن المحتمل أن يفيق آخرون بسببه. 
ودعني أؤكد لك أن كل من يلتقون ابنتي من الجمهور في هذا التوقيت يبلغها أنهم يحبونها سواء بالحجاب أو دونه، وهذا الأمر نابع من حب الجمهور لها، لأن جمهور ابنتي يثق بها لأنها تربت على الصدق وعدم التصنع، وهذا يظهر جليًا في كلامها وأحاديثها السابقة، والكلمة التي تخرج من القلب تدخل القلوب فورًا.
وماذا عن حقيقة الصداقة القوية التي أكدها البعض والتي تربطها بـ"خديجة" ابنة خيرت الشاطر ؟
ما ادعته «خديجة»، من وجود صداقة وطيدة بينها وبين ابنتى «حلا»، لا أساس له من الصحة، وكل ما في الأمر أن حلا كانت تسكن في التجمع الخامس، وتعرفت على ابنة «خيرت الشاطر»؛ بسبب وجود أحفاده في مدارس تديرها أو تمتلكها «خديجة»، وبحكم وجود هذه المدارس قريبة من سكنها قامت بإلحاق ابنتيها بها. 
وأؤكد أنه لا توجد أي صداقة وطيدة كما أدعت «خديجة»، كما أنني لا أرى وجود مبرر لتلك «المناحة»، التي صنعها بعض السلفيين والإخوان عقب إعلان «حلا»، عودتها للتمثيل.
وهل تعرضت حلا لبعض الهجوم المباشر من جانب الكتائب الإلكترونية ؟
بالفعل تعرضت حلا لهجوم عنيف، حيث تعرضت الصفحات الخاصة بها على مواقع التواصل الاجتماعي للسرقة، وأيضًا هناك محاولات عديدة للاختراق ونسب بعض التويتات إليها بالباطل، كما أن الكتائب الإلكترونية صنعت ما يشبه "المناحة" منذ قرار حلا بالعودة للتمثيل مرة أخرى، وأذكر أن هناك بعض الأشخاص الذين قاموا بإنشاء هذه الصفحات منذ سنوات، وفي الوقت الحالي طلبت منهم حلا إغلاقها أو السيطرة على ما يحدث من عمليات اختراق.
ودعني أؤكد لك أن قرار عودة حلا نهائيا ولن يثنيها عن هذا القرار أي شئ، لأن قرارها نابع من داخلها وليس لأحد أي تأثير عليها.
وماذا عن فترة ابتعاد حلا عن التمثيل ؟ 
ابنتي درست الدين لمدة 10 سنوات، واقتنعت تمامًا بعد هذه الفترة أن أصول الدين هى الحرية والمحبة والحكمة والسلام، مشيرا إلى أن ابنته ضد التمييز.
ولعل اسم "حلا"، الذي أصبح تريند، على كل المواقع، حتى أنها سبقت ميسي ورونالدو على تويتر، يؤكد محبة الناس لها، كما أن هناك العديد من نجوم التمثيل والتأليف والإخراج اتصلوا بحلا يقدمون لها التهنئة على عودتها للتمثيل مرة أخرى، عقب القرار الذي اتخذته أمس وأثار جدلًا كبيرًا بعد فترة غياب عن الوسط الفني لمدة 12 عامًا. 
وفي النهاية ماذا تقول لـ"حلا" ؟ 
أدعو لابنتي بالتوفيق والنجاح وأطلب من الله سبحانه وتعالى أن يحافظ عليها ويرعاها ويحفظها لأسرتها ولوطنها العزيز مصر، لأنها تعشق تراب هذا البلد، وأتمنى مشاهدة أعمالها قريبًا وخاصة أنها تعشق السينما وترى أن "السينما وحشتها" كثيرًا.