البوابة نيوز : مزايدة عالمية للبحث عن البترول بالبحر الأحمر نهاية 2018 (طباعة)
مزايدة عالمية للبحث عن البترول بالبحر الأحمر نهاية 2018
آخر تحديث: الثلاثاء 31/07/2018 09:19 م إيناس العدوي
المهندس طارق الملا
المهندس طارق الملا
أعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، طرح مزايدة عالمية لأول مرة نهاية العام الجاري للبحث عن البترول والغاز بمنطقة البحر الأحمر.
وقال الملا، إن الوزارة تعمل حاليًا من خلال مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول على زيادة الفرص الاستثمارية المتاحة فى مجال البحث عن البترول والغاز، وتكثيف الجهود الرامية للتوسع فى طرح مناطق استكشافية جديدة تحظى باحتمالات واعدة وخاصة المناطق الاستكشافية البكر كالبحر الأحمر، وغرب المتوسط، وجعلها مؤهلة لبدء عمليات البحث والاستكشاف لأول مرة.
وأضاف، أن طرح مناطق استكشافية جديدة سوف يسهم فى فتح آفاق أرحب لاستثمار الفرص والاحتمالات البترولية والغازية، وجذب شركات عالمية كبرى تعمل فى مصر لأول مرة بجانب الشركات العاملة، استنادًا إلى الفرص الواعدة فى هذه المناطق، مؤكدًا اهتمام الوزارة بتطبيق مفاهيم عصرية متطورة، واستحداث آليات غير تقليدية ونماذج محفزة للاستثمار فى البحث والاستكشاف عن الثروات البترولية فى المناطق البكر والجديدة؛ ما يؤدي إلى تحقيق أفضل النتائج فى هذا الصدد.
وشدد على ضرورة الإسراع بتنفيذ مراحل مشروع المسح السيزمى بمنطقة خليج السويس، والذى يعتبر من المشروعات بالغة الأهمية لتقييم الفرص المتاحة فى هذه المنطقة التي تعد من أعرق مناطق الإنتاج البترولى للزيت الخام فى مصر.