البوابة نيوز : السيسي يكلف الحكومة بتوفير أفضل رعاية طبية للمواطنين (طباعة)
السيسي يكلف الحكومة بتوفير أفضل رعاية طبية للمواطنين
آخر تحديث: الثلاثاء 24/07/2018 08:24 م سحر ابراهيم
الاجتماع - أرشيفية
الاجتماع - أرشيفية
اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، ومحمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية، واللواء محمد أمين رئيس هيئة الشئون المالية بالقوات المسلحة، واللواء بهاء زيدان مدير مجمع الجلاء الطبى للقوات المسلحة، وبحضور عدد من الخبراء وممثلى الجمعيات والمنظمات الخيرية العاملين فى مجال مكافحة انتشار فيروس "سى" وتوفير الخدمات الطبية.
وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تناول متابعة إجراءات تنفيذ توجيهات الرئيس بالقضاء على قوائم الانتظار فى الجراحات العاجلة وبعض الأمراض المزمنة خلال 6 أشهر بما فى ذلك تجهيز المستشفيات التى ستتولى عملية العلاج، وكذلك آخر مستجدات البرنامج القومي للقضاء على فيروس "سى" المتضمن المسح والعلاج، والموقف الحالى فيما يخص بنوك الدم فى مختلف محافظات الجمهورية.
وفى هذا الإطار وجّه الرئيس بتوفير كل الإمكانات الضرورية للبرنامج القومي للقضاء على فيروس "سى"، مشددا على أن هدف البرنامج هو القضاء على ذلك المرض فى مصر.
كما وجّه الرئيس بأن تشمل عملية المسح للكشف عن فيروس "سى" المواطنين فى التجمعات السكانية ذات الكثافة العالية، الأمر الذى يساعد فى مسح أكبر عدد فى فترة وجيزة، وبما يسهم فى القيام بمسح 45 مليون مواطن وعلاج الحالات المصابة التى قد تظهر خلال الفترة المحددة بعامين، فضلاً عن دراسة إجراء عمليات مسح دورى بالمدارس والجامعات بما يضمن متابعة حالة الطلاب والشباب بشكل منتظم.
كما وجّه الرئيس بضرورة سرعة الانتهاء من تجهيز وتطوير المستشفيات الجامعية والتابعة لوزارة الصحة، وتوفير احتياجاتها من بنية تحتية وتجهيزات وقوة بشرية، مؤكدا حرص الدولة على تطوير تلك الخدمات وتقديمها لغير القادرين وفقا لأعلى المعايير.
ووجّه الرئيس أيضا بدراسة التعاون مع الجمعيات والمنظمات الخيرية فى إطار القضاء على قوائم انتظار مرضى العمليات الجراحية الحرجة، فى ظل ما يتوفر لديها من خبرات وإمكانيات فى هذا المجال.
كما وجه الرئيس بمراجعة إجراءات السلامة والأمن الخاصة ببنوك الدم بشكل دوري، والتأكد من تطبيق أعلى معايير الرقابة والتقيد بالضوابط المنظمة لعمل تلك البنوك.