البوابة نيوز : العجان لـ"البوابة نيوز":بدأت مع نادي الوحدة السوري من عمر 10 سنين .. إيهاب جلال ظلمني.. وهذه رسالتي لجماهير الزمالك (طباعة)
العجان لـ"البوابة نيوز":بدأت مع نادي الوحدة السوري من عمر 10 سنين .. إيهاب جلال ظلمني.. وهذه رسالتي لجماهير الزمالك
آخر تحديث: الأحد 22/07/2018 09:33 م حوار : أيمن مصطفي الزوي \ تصوير أشرف عراقي
 العجان لـالبوابة
مؤيد العجان لاعب منتخب سوريا الأول، ظهر بمستوى مميز مع منتخب بلاده في تصفيات كأس العالم الأخيرة، الأمر الذي دفع مسئولو الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور للتعاقد معه لمدة موسمين قادمًا من فريق الوحدة السوري، إلا أن لعنة الإصابة بالرباط الصليبي حرمته من استكمال موسمه الأول مع الفارس الأبيض، قبل أن يبلغه مسئولو الزمالك في الأيام الماضية بفسخ التعاقد معه.
العجان تحدث لـ"البوابة نيوز"، عن موسمه الأول في القلعة البيضاء الذي شهد لحظات معاناة بالإصابة بالصليبي، ولحظات فرح في نهاية الموسم بالتتويج بكأس مصر على حساب سموحة السكندري.. وإلى نص الحوار..
 العجان لـالبوابة
■ ماذا عن بدايتك مع الساحرة المستديرة ؟
- بدأت مع نادي الوحدة السوري من عمر 10 سنين حتى الفريق الأول، مرورًا باللعب لجميع المنتخبات الناشئين والأولمبي وسوريا الأول مع احترافي بعدة أندية عراقية.

■ كيف بدأت مفاوضات الزمالك؟ 
- مفاوضاتي مع الزمالك بدأت عن طريق الوحدة بعقد شراء، إلا أن النادي السوري رفض البيع النهائي، ووافق على الإعارة لموسمين فقط. 

■ حدثنا عن فترتك في الزمالك مع نيبوشا وإيهاب وخالد جلال؟
- نيبوشا كان يعتمد عليا أساسيًا، وهو كان يرغب في ضمي منذ كان مدربًا لفريق الفيصلي الأردني، هو مدرب مميز، استفدت منه كثيرا، وطريقه لعبه هجوميه، وهو يجيد التعامل مع اللاعب خارج وداخل الملعب، فيما يخص إيهاب جلال فقد ظلمني كثيرا، كنت أقدم أداء مميز بشهادة الإدارة والمتابعين للفريق، إلا أنه فضل استبعادي عن التشكيل الأساسي، أحترم رأيه الفني، لكني لن أنسى له تجاهلي وقت إصابتي بالصليبي مع الزمالك، حيث قام بالاتصال بي مرة واحدة فقط عقب الإصابة مباشرة، ثم تناساني طوال فترة تأهيلي، وذلك الأمر صدمني وأحزنني كثيرًا، أما خالد جلال فهو مدرب مميز، وكان دائم السؤال على وقت الإصابة وعلمت أنه كان يرغب في بقائي بالزمالك.

 العجان لـالبوابة
■هل انتهت علاقتك بالزمالك نهائيًا؟
- إلى الآن لا.. رغم رفع اسمي من القائمة في اتحاد الكرة، إلا أن الفسخ النهائي يتطلب الاستغناء عن مستحقاتي، وأنا أرفض الاستغناء، وموافق على ترك مستحقاتي كاملة في الموسم الثاني للإعارة مع الزمالك لأني لم أشارك به، لكن الموسم الماضي أنا شاركت فيه وتعرضت للإصابة بقميص الزمالك. 

■ هل حصل الوحدة السوري علي مستحقات إعارتك للزمالك ؟
- لا علي الإطلاق، الوحدة السوري إعارني للزمالك مقابل 250 ألف دولار، بواقع 125 ألف دولار في كل موسم، وإلي الآن لم يتقاضي الوحدة السوري أي أموال من الزمالك، الأمر الذي قد يدفع النادي السوري لشكوي الزمالك رسميا.

■ ماذا لو رفض الزمالك منحك بقية المستحقات؟
- أرتبط بعلاقة مميزة بالمستشار مرتضى منصور، وأحترمه كثيرا، أعتقد أنه سيجتمع بي قريبا لمنحي مستحقاتي لاسيما وأنني مغترب وهذا أكل عيشي، وحال رفض الزمالك منحي فسأقوم باتخاذ الإجراءات القانونية لحفظ حقي.
 العجان لـالبوابة
■ هل لديك عروض مصرية أو خارجية الآن؟
- فاوضني نادٍ روسي مشارك في دوري الأبطال منذ أشهر واتفقت معهم على كل شيء، وذلك عن طريق وكيل أعمال المونتنيجيري نيبوشا، إلا أن المفاوضات تعثرت مؤخرًا نظرا لإصابتي وابتعادي عن الملاعب، خاصة أن النادي الروسي يحتاج إلى لاعب جاهز، وهناك احتمالية أن أنضم للنادي الروسي في شهر يناير المقبل بفترة الانتقالات الشتوية، فيما يخص عروض الخليج ومصر، لدي عرضين من ناديين سعودي وآخر أردني، ومثلهم لناديين من مصر.

■ هل فاوضك نادي بيراميدز ؟ 
- مفاوضات شفهية بطرق غير مباشرة، لم ترتق لاتصالات مسئول رسمي، وحال تلقي اتصال من رسمي من النادي، سأوافق خاصة أن الفريق يمتلك لاعبين سوبر بعد الصفقات الكبيرة التي أبرمها النادي.

■ هل قصرت معك إدارة الزمالك خلال فترة تعرضك للرباط الصليبي ؟ 
- بالعكس الإدارة وعلي رأسهم المستشار مرتضي منصور، لم يقصروا معي، وكانوا دائمين الاتصال بي.
 العجان لـالبوابة
■ ماذا تتوقع للزمالك مع السويسري جروس ؟ 
- جروس مدرب مميز، نجح في أوروبا وفي السعودية، واعتقد أنه سينجح مع الزمالك وسيقوده لحصد البطولات في ظل شخصيته القوية.

■ ما أبرز صفقات الزمالك في الصيف الجاري من وجهة نظرك ؟ 
- إبراهيم حسن ومحمد حسن إضافة قوية لصفوف الفريق. 

■ ماذا عن استعداداتك مع منتخب سوريا للمنافسات المقبلة؟
- لدينا منافسات في يناير استعدادًا للبطولة الأسيوية، وإن شاء الله نفرح الشعب السوري بنتائج مميزة كما فعلنا في تصفيات كأس العالم الأخيرة. 
 العجان لـالبوابة
■ ما رأيك في المشاركات العربية في مونديال روسيا؟
- المنتخب المغربي هو الوحيد الذي ظهر بمستوى مميز ونجح في مجاراة إسبانيا والبرتغال، أما المنتخب المصري ظهر بأداء متواضع رغم أنه بطل أفريقيا ولديه لاعبون مميزون محترفون بالخارج ومن الدوري المصري القوي الذي يفتقد الجماهير في السنوات الأخيرة.

■ لو فاوضك الأهلي هل ستوافق؟
- أنا ارتبطت بالزمالك كثيرًا، إلا أن مسئولي النادي هم من تركوني، وإذا فاوضني الأهلي فسأوافق لأنني لاعب محترف. 

■ من أفضل لاعب في مصر عن الموسم الماضي؟ 
- عبدالله السعيد لاعب مميز قدم موسما مميزا مع الأهلي الموسم الماضي، لكنه صدمني في كأس العالم، لم يظهر بشكل قوي على الإطلاق.
 العجان لـالبوابة
■ من المسئول عن ظهور مصر بمستوى متواضع في المونديال؟
- الأرجنتيني كوبر بكل تأكيد هو المسئول، لديه لاعبون مميزون مثل محمد صلاح والنني وعلي جبر وأحمد حجازي وعبدالشافي وغيرهم، إلا أنه فشل في اكتشاف رأس حربة صريح قوي يقود هجوم مصر في فترة ولايته.

■ ما رأيك في شيكابالا؟
- لاعب مميز للغاية، أي لاعب يتمنى اللعب معه بالفريق، أرى أنه ظلم كثيرًا في كأس العالم الأخيرة، وكان يحتاج فرصة للمشاركة في المباريات.

■ أخيرا.. ما رسالتك لجمهور الزمالك؟
- جماهير عظيمة كانت دائمًا سند لي، أتمنى أن يقفوا مع الفريق في الموسم الجديد لحصد البطولات، لاسيما وأنه موسم قوي في ظل وجود فرق ترغب في حصد اللقب مع الزمالك مثل الأهلي وبيراميدز والإسماعيلي والمصري البورسعيدي.