البوابة نيوز : علاء عبدالعال في حوار لـ"البوابة نيوز": كوبر لا يمتلك رؤية.. صلاح والشناوي الأفضل مع الفراعنة.. "بيراميدز" سينافس على الدوري.. "شيكابالا خلص كورة".. وأتمنى تتويج كرواتيا بالمونديال (طباعة)
علاء عبدالعال في حوار لـ"البوابة نيوز": كوبر لا يمتلك رؤية.. صلاح والشناوي الأفضل مع الفراعنة.. "بيراميدز" سينافس على الدوري.. "شيكابالا خلص كورة".. وأتمنى تتويج كرواتيا بالمونديال
آخر تحديث: الخميس 12/07/2018 09:19 م حوار - دينا التونسي
علاء عبدالعال في
علاء عبدالعال، المدير الفني لفريق الداخلية صاحب الفضل في اكتشاف عدد من النجوم سواء في صفوف الداخلية أو الشرطة من قبل، مدير فني يمتلك خبرة كبيرة في الدوري الممتاز، يحب الإستقرار، ويعشق التحدي حتى بأقل الإمكانيات.
يحارب في اصعب الظروف ولا يستسلم، فدائما مان تنجح تجاربه مع الأندية التي يقودها وينتشلها من صراع الهبوط للدرجة الثانية "المظاليم" إلى بر الأمان والبقاء في دوري الأضواء والشهرة.
"البوابة نيوز" حاورت علاء عبدالعال للحديث عن مشاركة المنتخب في كاس العالم والدوري الممتاز وموقف الداخلية:
* في البداية كيف يتم الاستعداد لدوري الموسم الجديد؟ 
الاستعدادات علي أفضل ما يكون والفريق الأن في معسكر مغلق بالاسكندرية قبل إنطلاق مسابقة الدوري في الاول من أغسطس المقبل، ولدينا عدد من المباريات الودية التي سنخوضها من أجل وصول اللاعبين إلي فورمة فنية وبدنية عالية قبل المسابقة ومباراة الافتتاح أمام حرس الحدود.
* ما أهم الصفقات التي تعاقد معها الداخلية؟
تعاقدنا مع حسين رجب من المقاصة وبسام ماهر من انبي وعدد من اللاعبين الصاعدين الذين ينتظرهم مستقبل جيد في عالم الساحرة المستديرة.
*هل يؤثر رحيل مجموعة من النجوم علي الداخلية؟
هناك عدد من اللاعبين الذين رحلوا عن الداخلية مؤثرين مثل ناصر منسي الذي انتقل إلي بيراميدز وامير عابد إلي سموحه واحمد علاء الي الاهلي، وهولاء من أعمدة النادي الموسم الماضي ولكن هذه هي كرة القدم ويجب أن يكون لدي المدرب البدائل الجاهزة لتعويض غياب النجوم. 
* من أبرز نجوم الداخلية في الوقت الحالي؟
هناك أكثر من لاعب ابرزهم احمدعبدالله واحمد حسن الذي اصيب الموسم الماضي ولم يشارك، وحسين رجب وسعيد الصنبوري. 
* هل يحتاج الداخلية إلي صفقات أخري؟
نحتاج ظهير ثالت ورأس حربه، ولم نستقر علي التعاقد مع احد حتي الان وخلال الايام القليلة المقبلة سنحاول انهاء الصفقتين. 
* هل سنجد نادي الداخلية في المربع الذهبي الموسم المقبل؟
في الحقيقه صعب جدا في ظل الامكانيات المحدودة التي يمر بها نادي الداخلية وهذا كلام واقعي ومعروف داخل النادي.
* هل ستنحصر المنافسة بين الأهلي والزمالك فقط؟
لن تكون المنافسة محصورة بين الاهلي والزمالك وسيدخل فريق بيراميدز في المنافسة بعد التعاقد مع نجوم الصف الاول في مسابقة الدوري مثل علي جبر واحمد توفيق ولاعبين محترفين علي مستوي عالي الامر الذي يجعلهم ينافسون علي قمة مسابقة الدوري علي اقل تقدير. 
* من وجهه نظرك.. من أفضل اللاعبين مع المنتخب في المونديال؟ 
محمد صلاح ومحمد الشناوي حارس الفراعنة، هما الافضل برغم عدم ظهور صلاح بمستواه المعهود نتيجة الاصابة التي تعرض لها قبل إنطلاق المونديال في نهائي دوري أبطال اوروبا أمام ريال مدريد، اما باقي اللاعبين فقد تراجع مستواهم في البطولة بشكل كبير.
* ما رأيك في شكل المنتخب تحت قياده "هيكتور كوبر"؟
لم يكن موفق مع الفراعنة برغم بعد النتائج الطيبة التي حققها اثناء توليه المسئولية وتأهلنا إلي كأس الامم الافريقية وكأس العالم تحت قيادته وهذا كان طلب مسئولي اتحاد الكرة من المدير الفني بصرف النظر عن الأداء وهو ما حققه كوبر.
المدير الفني لم يكن لدية أي رؤية مستقبلة للمنتخب واعتمد علي النجم الاوحد ولم يوفر بديل لبعض اللاعبين داخل الملعب وتغيراته خلال المباراة خاطئة.
* هل يوجد بديل لمحمد صلاح في منتخب مصر؟
هناك عدد من اللاعبين يستطيع ذلك علي راسهم حسين الشحات ومؤمن زكريا وأحمد الشيخ.
*وماذا عن شيكابالا؟
شيكابالا لم يقدم شيئا ولا يصلح كبديل حتي لو شارك في مباريات المونديال لأنه خلص كورة.
*بعد رحيل "كوبر" من هو المدير الفني اللذي يصلح لقيادة الفراعنة ؟
يجب التعاقد مع مدير فني أجنبي على مستوى عالٍ وصاحب خبرة وكفأه تليق باسم منتخب مصر.. لكن لو مدرب مصري يكون حسام حسن 
*من المنتخب التي تتمني حصوله علي كأس العالم؟
منتخب كرواتيا هو الأجدر بالحصول علي كأس العالم بعد المستوي الذي ظهر به خلال المونديال واستطاع الفوز علي عمالقة كرة القدم في العالم مثل الأرجنتين والبرازيل ومباراة فرنسا في النهائي ستكون مسك الختام للمنتخب الكرواتي والتتويج بالبطولة.