البوابة نيوز : الليلة.. عبدالرحيم علي يكشف لمصطفى بكري الدور القطري في تمويل الإرهاب (طباعة)
الليلة.. عبدالرحيم علي يكشف لمصطفى بكري الدور القطري في تمويل الإرهاب
آخر تحديث: الجمعة 01/06/2018 12:42 ص
النائب عبدالرحيم
النائب عبدالرحيم علي ومصطفى بكري
يحل اليوم الجمعة، الكاتب الصحفي النائب عبدالرحيم علي، رئيس مجلس إدارة وتحرير «البوابة»، ورئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، ضيفًا على الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج «حقائق وأسرار» على فضائية «صدى البلد» وذلك في العاشرة مساء.
ومن المنتظر أن تتناول الحلقة، الحملة القطرية الصهيونية على النائب عبدالرحيم علي، التي بدأت بعد محاضرته في مجلس النواب الفرنسي يوم الثلاثاء 22 مايو، التي تناولت مرحلة إرهاب ما بعد داعش، ومخاطر تمويل الإرهاب المصدر إلى أوروبا، ودور جماعة الإخوان الإرهابية وتنظيمها الدولي في التمهيد لتلك المرحلة.
وتناول عبدالرحيم علي خلال المحاضرة التي شاركت فيها مرشحة الرئاسة الفرنسية السابقة ماري لوبان، دور جماعة الإخوان الإرهابية والدول الداعمة لها مثل قطر في زعزعة استقرار العديد من الدول، ومحاولة التأثير في المجتمعات الغربية عبر وسائل غير ظاهرة بشكل مباشر.
وطالب عبدالرحيم علي، خلالها بفتح تحقيقات في الدور القطري المعروف بالتحريض على الإرهاب وتمويله في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا، ومنع المسئولين القطريين من دخول فرنسا ومحاكمتهم، وعدم السكوت عن دورهم الإرهابي الموثق بالأدلة.
وستتناول الحلقة، ملابسات الأزمة الأخيرة التي واجهتها في فرنسا، والاتهامات التي وجهت له من وسائل الإعلام الممولة من قطر واللوبي الصهيوني في فرنسا، ودور رجل الأعمال الإسرائيلي بارتيك كراهي، وأسباب الاتهامات الموجهة إليه بمعادة السامية.
كما ستتناول الحديث عن الإرهابي رومان كاييه وعلاقته بجماعة الإخوان والتنظيمات الإرهابية، وأسباب تبنيه حملة التشويه ضده، موقف السلطات الفرنسية من تلك الحملة.