البوابة نيوز : مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس.. "رولان جاكار" يكشف علاقة الإخوان بمافيا غسيل الأموال والإرهاب (طباعة)
مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس.. "رولان جاكار" يكشف علاقة الإخوان بمافيا غسيل الأموال والإرهاب
آخر تحديث: الخميس 26/04/2018 05:54 م محمد النجار
رولان جاكار
رولان جاكار
حذر رولان جاكار، الخبير لدى الدول الأعضاء بمجلس الأمن والمجلس الأوروبى، ورئيس لجنة المراقبة الدولية للإرهاب، ومركز دراسات التهديدات العصرية، من أموال تضخها أجهزة استخبارات عربية، لنشر الفوضى في الشرق الأوسط والدول الغربية.
وقال "جاكار"، في كلمته خلال ندوة "التحديات الجديدة أمام مكافحة تمويل الإرهاب" المنعقدة في العاصمة الفرنسية باريس، إن تلك الدول عملت على استخدام المال الخفي لتمويل الإرهاب، مشيرا إلى أن جماعة الإخوان الإرهابية تمول بعض المجموعات السلفية الجهادية في العالم الغربي والشرق الأوسط.
وأضاف أن جماعة الإخوان سعت إلى ذلك عن طريق عمليات غسيل الأموال التي جمعتها من طرق غير مشروعة، مثل المخدرات والسلاح، مشددا على أن هناك علاقة وطيدة بين مافيا غسيل الأموال وجماعة الإخوان والكيانات الإرهابية. 
يذكر أن الندوة يشارك فيها نخبة من أهم خبراء الإرهاب في العالم، ومنهم رولان جاكار، وآلان مارصو، وريشار لابيفيير، وعتمان تزاغرت، والنائب البرلماني عبدالرحيم علي رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، ويدير الندوة الدكتور أحمد يوسف، المدير التنفيذي للمركز.
الجدير بالذكر، أن المؤتمر المزمع عقده اليوم الخميس أيضًا في العاصمة الفرنسية باريس، يأتي تحت عنوان «محاربة الإرهاب ووقف تمويل داعش والقاعدة»، ويحضره الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ويشارك فيه أكثر من 70 دولة، و20 منظمة دوليَّة.
ويُلقي الرئيس الفرنسي، خلال المؤتمر، خطابًا شاملًا عن أهمية التعاون الدوليِّ للوقوف أمام التنظيمات الإرهابيَّة، خاصة داعش والقاعدة، ويُسلط «ماكرون» الضوء على ضرورة محاربة تمويل هذه المنظمات الإرهابيَّة، التي تُهدد أمن واستقرار العالم بأسره.