البوابة نيوز : القدس عربية.. جامعة بنها: قرار ترامب لن يغير تاريخ فلسطين (طباعة)
القدس عربية.. جامعة بنها: قرار ترامب لن يغير تاريخ فلسطين
آخر تحديث: الجمعة 08/12/2017 02:52 ص أميرة عزت
جامعة بنها
جامعة بنها
أكدت جامعة بنها، إدانتها الكاملة لقرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية لها. 
وأكدت الجامعة فى بيان لها على دعمها الكامل للموقف المصرى المبدئى المساند للقضية الفلسطينية، منذ صدور وعد بلفور المشئوم، وهو ذاته الموقف الرافض رفضا قاطعا للقرار الأمريكى الصادم. 
وأعلنت الجامعة تأييدها لموقف القيادة السياسية المصرية وما تتخذة من إجراءات وقرارات لتوحيد الجهود العربية الرامية إلى دعم الشعب الفلسطينى، لافتة إلى أن القرار الأمريكى لا ولن يغير الوضع التاريخى للقدس بما تمثله فى نفوس العرب والمسلمين من معانى. 
كما تود الجامعة أن تعرب عن إيمانها الكامل والعميق بعروبة القدس وقدرة الأمة العربية والإسلامية، على الخروج من حالة الضعف والتشرذم الراهنة لتعود أقوى مما كانت وليعود التاريخ العربى والإسلامى إلى أمجاده. 
كما تؤكد الجامعه ثقتها الكاملة فى قدرة مصر وقواتها المسلحة وشعبها على مواجهة كافة المؤامرات التى تستهدف النيل من أمن واستقرار أمتها العربية. 
وتطالب الجامعة مجددا الأمتين العربية والإسلامية بسرعة الاصطفاف حتى يشعر العالم والدول المتجبرة أنهما رقما صعبا فى أى موقف ضد العرب والمسلمين.