البوابة نيوز : الرئيس اللبناني: ننتظر عودة الحريري لبحث موضوع الاستقالة وأسبابها (طباعة)
الرئيس اللبناني: ننتظر عودة الحريري لبحث موضوع الاستقالة وأسبابها
آخر تحديث: الإثنين 13/11/2017 04:21 م أ ش أ
الرئيس اللبناني العماد
الرئيس اللبناني العماد ميشال عون
قال الرئيس اللبناني العماد ميشال عون اليوم الاثنين : إننا ننتظر عودة رئيس الوزراء سعد الحريري للبحث معه في موضوع الاستقالة وأسبابها وظروفها والمواضيع والهواجس التي تحتاج إلى معالجة..معربا عن سروره عندما أعلن الحريري عن قرب عودته إلى لبنان.
وقال عون : "إن التماسك الذي أظهره اللبنانيون خلال الأيام الماضية في أعقاب إعلان الحريري استقالته حمى الوحدة الوطنية وأكد لدول العالم أن لبنان وطن سيد مستقل وقراره حر مما جعل هذه الدول تجدد حرصها على استمرار الاستقرار الأمني والسياسي فيه وعدم السماح لأية جهة التدخل قي شؤونه وخطواته السيادية".
وتوقف الرئيس اللبناني عند ما أعلنه رئيس الحكومة من أن التسوية السياسية لاتزال قائمة وأن مسألة عودته عن الاستقالة واردة ضمن خياراته.
وعلى صعيد متصل..التقى رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري اليوم نائب رئيس مجلس النواب اللبناني السابق إيلي الفرزلي الذي قال عقب اللقاء : "إن الأجواء في لبنان بدأت تسير باتجاه إيجابي وأن وحدة اللبنانيين فعلت فعلها وأدت الغاية المرجوة وعكس ذلك الموقف الدولي".
وأشار إلى موقف الرئيس اللبناني والاتفاق العميق والتنسيق مع الرئيس بري..قائلا : "إن هذا الموقف أدى إلى تحقيق الغاية المرجوّة بأن نتجاوز هذه الأزمة ونتمكن من أن نخطو خطوات جديدة باتجاه صناعة التوافق الوطني العميق وتحقيق الغاية من وراء هذا التوافق لإجراء الانتخابات النيابية وتحقيق المنشود من وراء هذه الانتخابات".
وفي الإطار ذاته .. قال القائم بأعمال سفارة السعودية في لبنان الوزير المفوض وليد بخاري :"إن الجالية اللبنانية في السعودية في بلدها الثاني وتحظى بكل الاحترام".
ونقلت الوكالة الوطنية اللبنآنية للإعلام عن بخاري قوله لدى وداعه البطريرك الماروني اللبناني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي اليوم في مطار رفيق الحريري الدولي متوجها للسعودية ، إنه أخبر الرئيس عون بإمكان إيفاد وزير الخارجية للمملكة للاطلاع على كافة الأوضاع..مشيرا إلى أن الزيارة التاريخية اليوم للبطريرك الراعي إلى السعودية ستكون خيرا للجميع.