البوابة نيوز : نجوم الفن ينعون شهداء "الواحات".. ويؤكدون دعم الدولة ضد الإرهاب (طباعة)
نجوم الفن ينعون شهداء "الواحات".. ويؤكدون دعم الدولة ضد الإرهاب
آخر تحديث: الأحد 22/10/2017 12:33 م أ ش أ
نجوم الفن ينعون شهداء
نعى عدد من الفنانين، شهداء الشرطة الأبطال في حادث الواحات،مؤكدين أن مثل هذه الحوادث لن تزيد المصريين إلا اصطفافا خلف القيادة السياسية ومؤسسات الدولة المصرية.
وقال سامح الصريطي عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية: إن مثل الأعمال الإجرامية التي ترتكب بحق الشعب المصري، لن تزيده إلا إصرارا على الصمود في مواجهة الإرهاب.
وطالب الصريطي بضرورة دعم شركات الإنتاج الوطنية مثل مدينة الإنتاج الإعلامي وصوت القاهرة للصوتيات والمرئيات وقطاع الإنتاج بالتليفزيون المصري، لإنتاج أعمال فنية وطنية تبرز بطولات شهداء الوطن من الجيش والشرطة، وكذلك محاربة الفكر والتطرف، وأضاف "رأس المال الخاص يسعى دائما للربح، إنما الشركات الوطنية ستسعى للحفاظ على الهوية والدولة المصرية، ومحاربة كافة أشكال الابتذال".
ونعت نقابة المهن السينمائية، برئاسة المخرج مسعد فودة، شهداء الشرطة،من خلال بيان رسمى للنقابة.
كما نعى الفنان هانى شاكر، نقيب الموسيقيين، شهداء الشرطة المصرية البواسل الذين ضحوا بحياتهم واستشهدوا من أجل حماية الوطن خلال مواجهات مع العناصر الإرهابية فى صحراء الواحات.
وذكرت النقابة، في بيان لها، "نساند الدولة المصرية فى مواجهتها ومحاربتها للإرهاب والتصدي له، وشهداء الشرطة والقوات المسلحة دائما يقدمون أرواحهم من أجل حماية البلاد من العناصر الإرهابية".
ودعا الفنان أحمد بدير جموع المصريين لدعم مؤسسات الدولة والقوات المسلحة والشرطة في مواجهة قوى الظلام التي تسعى لاستهداف أبناء مصر الشرفاء ومقدرات الوطن، معتبرا أن حادث الواحات يعكس مخططات ممولة من قبل أجهزة أمنية خارجية تسعى لإحداث البلبلة ووقف مسيرة التنمية.
وطالب بدير المصريين بمزيد من الوعي والتكاتف واليقظة، وخاصة خلال الأشهر المقبلة، التي ستشهد محاولات متواصلة لإثارة الفتنة والبلبلة في البلاد، لشق الصف الوطني وإحداث اضطرابات للنيل من استقرار الوطن.
وقالت الفنانة نهال عنبر "إن هذا الحادث يعكس حجم التمويل الذي تخصصه أجهزة مخابراتية دولية وعالمية لاستهداف الدولة المصرية"،داعية جموع المصريين للاصطفاف خلف مؤسسات الدولة والتحلي بالوعي واليقظة في مواجهة الإرهاب والقتلة والمتطرفين والمجرمين والمخربين.
وأشارت إلى أن مثل تلك العمليات الإرهابية لن تنجح في إحباط المصريين،وإنما ستزيدهم تماسكا، مؤكدة أهمية تعاون المصريين مع الجهات المعنية للإبلاغ عن أية شبهات بوجود خلايا إرهابية في أي مكان لسرعة الكشف عنها بشكل مبكر والقبض على عناصرها.
ووجه الفنان أحمد عبدالوارث التحية لجهاز الشرطة ولرجاله الوطنيين المخلصين، وقال: "رحم الله شهداءنا الأبرار وألف تحية لجهاز الشرطة الذي يتصدى لقوى التطرف والعنف".
وخيم الحزن على الصفحات الشخصية للفنانين، على مواقع التواصل الاجتماعي، حدادًا على شهداء الشرطة، الذين اغتالتهم يد الإرهاب الآثم أمس الأول، بطريق الواحات.
وتوجه الفنان كريم عبدالعزيز بخالص العزاء للمصريين في شهداء الوطن،عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلا: "رحمة الله على شهداء الوطن..ربنا يرحمهم ويدخلهم فسيح جناته..ولن يستطيع الاٍرهاب النيل من مصر..فمصر ستظل دائما بأبنائها الذين يضحون بأرواحهم فداء لها".
ونعت الفنانة أصالة شهداء الشرطة البواسل،ونشرت صورة للشهيد عمرو صلاح عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، وعلقت قائلة: "الله يرحمهم زانت منهم يا طيب يا شهم يا مخلص يا رجل أنت يا عمرو صلاح".
وكتب الفنان محمد هنيدى، عبر حسابه الشخصى بموقع "تويتر" "ربنا يرحم كل شهدائنا وأبطالنا.. البقاء لله فى شهداء الواحات وتعازينا لأهاليهم".
وقدم الفنان آسر ياسين واجب العزاء فى شهداء الوطن، وقال عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "حيوهم فين ما كنتم دول ماتوا علشان سلامكم.. كل واحد يصور نفسه ويشير التحية للبواسل..العالم لو اختار التجاهل.. احنا عمرنا ما ننسى.. تعظيم سلام".
وقدم الفنان عمرو دياب التعازى للشعب المصرى ولأهالى الشهداء، وكتب، عبر حسابه بموقع "تويتر": "خالص العزاء للشعب المصرى وأهالى شهدائنا فى الواحات، وتمنياتى بالشفاء العاجل لجميع المصابين".
ونشر المطرب رامى جمال عبر حسابه بموقع "تويتر"، مجموعة من الصور له بصحبة الشهيد النقيب عمرو صلاح،وعلق على الصور قائلًا: "مش عارف أقولك أنا حاسس بإيه أو خسرت إيه بعدك،أشوفك في الجنة يارب".
كما نعت المطربة أنغام شهداء الواحات، وكتبت، عبر موقع "تويتر"،: "حسبنا الله ونعم الوكيل.. اللهم ارحم شهداءنا واسكنهم فسيح جناتك".
وأدانت دار الأوبرا المصرية ورئيستها الدكتورة إيناس عبد الدايم وجميع الفنانين والعاملين الحادث الإرهابى الغاشم، ونعت ببالغ الحزن والأسى أسر شهداء الوطن والواجب الأبرار من أبطال مصر.
وأعلنت إيقاف وتأجيل جميع الأنشطة الفنية لمدة ثلاثة أيام اعتبارا، من أمس السبت، حتى غد "الإثنين" على أن يتم الإعلان عن العروض المؤجلة فى موعد لاحق.
وقررت دار الأوبرا إرجاء عقد المؤتمر الصحفى الخاص بإعلان تفاصيل فعاليات الدورة 26 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، إلى بعد غد الثلاثاء، بدلًا من غد الاثنين، أمام المسرح الكبير.