البوابة نيوز : محافظ قنا يجتمع بأعضاء مجلس الصحة الإقليمي (طباعة)
محافظ قنا يجتمع بأعضاء مجلس الصحة الإقليمي
آخر تحديث: الأربعاء 23/08/2017 12:09 م أ ش أ
 محافظ قنا اللواء
محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان
أكد محافظ قنا اللواء عبدالحميد الهجان، أن أعمال الإحلال والتجديد التي تجرى بمستشفيات "دشنا - نجع حمادي - أبو تشت" وصلت إلى نسب متقدمة وتسير وفقا للجداول الزمنية المحددة لها، مشيرا إلى أن وزارة الصحة سوف توفر الأجهزة الطبية فور الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد مباشرة.
جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده المحافظ اللواء عبدالحميد الهجان، بأعضاء مجلس الصحة الإقليمي، بحضور رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور عباس منصور، والسكرتير العام اللواء أيمن السيسي، ونائب مدير أمن قنا اللواء محسن كمال، ووكيل وزارة الصحة بقنا الدكتور أيمن خضاري، ووكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وعدد من مديري المستشفيات ومديري الإدارات بمديرية الصحة.
وقال "الهجان" إنه جاري العمل بوحدة الرنين المغناطيسي بمستشفى قنا العام، والتي تبلغ تكلفتها مليون دولار، كما يجري العمل بجهاز قسطرة القلب بتكلفة 350 ألف دولار، لافتا إلى أن الانتهاء من العمل بهما ودخولهما الخدمة خلال الشهر القادم بهدف استيعاب وتلبية احتياجات المرضى في معظم التخصصات الطبية. 
وأضاف المحافظ، أنه استعدادا لعيد الأضحى المبارك، قامت مديرية الصحة برفع درجة الاستعداد بالمستشفيات لاستقبال أي حالات مرضية وتقديم العلاج اللازم لها، وتوفير الأدوية وجميع مستلزمات الطوارئ وأكياس الدم بكميات إضافية، مع الدفع بعدد 91 سيارة إسعاف في أماكن تجمع المواطنين وساحات الصلاة وعلى الطرق الداخلية والإقليمية بالمحافظة.
ومن جانبه قال رئيس جامعة جنوب الوادي، إن الجامعة على استعداد تام للتنسيق مع مديرية الصحة بقنا لتنفيذ قوافل طبية مشتركة وتفعيل البروتوكول الموقع بين الجامعة ومديرية الصحة لتوفير الأطباء في مختلف التخصصات الطبية.
مضيفا أنه سيتم التعاون بين المعهد الفني للتمريض بالجامعة والمعهد الفني للتمريض التابع لمديرية الصحة، من أجل توفير أطقم تمريض متميزة في مختلف التخصصات الطبية.
وذكر وكيل وزارة الصحة، أن مديرية الصحة بقنا نظمت 7 قوافل طبية بجميع مراكز المحافظة خلال الفترة من شهر إبريل وحتى أغسطس 2017 ونجحت في الكشف على 7529 مواطنا.
كما نظمت قافلتين طبيتين لتنظيم الأسرة بمركزي قنا ونجع حمادي، خلال شهر أغسطس الحالي نجحت في الكشف على 1758 سيدة.
وأوضح أنه سيتم التنسيق مع عدد من الجمعيات الأهلية بمديرية التضامن الاجتماعي وجامعة جنوب الوادي، من أجل تنفيذ عدد من القوافل الطبية بمختلف مراكز المحافظة.