البوابة نيوز : جهاز تنمية المشروعات يبحث دعم مهارات الشباب مع وفد تونسي (طباعة)
جهاز تنمية المشروعات يبحث دعم مهارات الشباب مع وفد تونسي
آخر تحديث: الأحد 16/07/2017 11:43 ص ايمان عريف
جهاز تنمية المشروعات
عقد الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر نيفين جامع، لقاء مع عماد الحمامي وزير التكوين المهني والتشغيل التونسي، اليوم الأحد، بحضور نجيب المنيف سفير الجمهورية التونسية بالقاهرة ومندوب تونس لدى جامعة الدول العربية والوفود المرافقة من الجانبين بهدف بحث تعزيز سبل التعاون بين البلدين في مجال التشغيل ودعم مهارات الشباب.
صرحت نيفين جامع بأنه تم خلال الاجتماع عرض الخطط المستقبلية للجهاز فيما يخص قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر فى مصر وكيفية رفع قدراته الإنتاجية والتسويقية وتأهيله للمنافسة في أسواق العالم.
أكدت "جامع"، على أن تفعيل دور جهاز تنمية المشروعات جاء نتيجة رؤية وجهود المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة الخارجية ورئيس مجلس إدارة الجهاز لدعم ورفع القدرات الاقتصادية لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والنهوض به وزيادة قدراته في التشغيل والإنتاج وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب وذلك من خلال تنويع الخدمات المالية وغير المالية التي يقدمها الجهاز للشباب ورواد الأعمال وتشجيع الابتكار.
كما تم استعراض سبل التعاون المختلفة بين الجانب المصري وتبادل التجارب والخبرات بين الطرفين في العديد من المجالات متعلقة بالمشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر، وأكدت جامع على اهتمام البلدين بتنفيذ برامج تنموية تساعد على رفع مستويات المعيشة وتحد من البطالة وتعمل على رفع المستويات الاقتصادية من خلال توفير فرص عمل ملائمة ومستقرة.
من جهة أخرى استعرض عماد الحمامي وزير التكوني المهني والتشغيل التونسي التجربة التونسية في مجال التشغيل والتكوين المهني، وقد أشاد بالجهود المبذولة والرؤية المصرية في دعم هذا القطاع الحيوي وفكرة إنشاء الجهاز ودوره في تيسير العمل ما بين الأجهزة المختلفة التي تعمل في مجال المشروعات الصغيرة.