البوابة نيوز : التضامن: 70 ألف يتيم سينضمون إلى معاشات "تكافل وكرامة" (طباعة)
التضامن: 70 ألف يتيم سينضمون إلى معاشات "تكافل وكرامة"
آخر تحديث: الأربعاء 21/06/2017 04:55 م نانجي السيد
نفين القباج، مساعد
نفين القباج، مساعد أول وزير التضامن الاجتماعي للحماية الاجتم
أكدت نفين القباج، مساعد أول وزير التضامن الاجتماعي للحماية الاجتماعية، والمسئول عن برنامج "تكافل وكرامة"، أنه تم اليوم الأربعاء، مناقشة الزيادة المقررة للمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، وذلك في لجنة العدالة الاجتماعية بمجلس الوزراء، بعد القرار بزيادة مبلغ 100 جنيه للمستفيدين بقيمة إجمالية 2 مليار جنيه.
وأضافت القباج في تصريحات لـ"البوابة نيوز"، اليوم الأربعاء، أنه سيتم أيضًا مناقشة تنقية بيانات المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعي.
وأشارت إلى أنه تم عرض مقترحات حول كيفية توزيع الزيادة المخصصة للمستفيدين من البرنامج، والتي ستكون بحد أقصى 100 جنيه، وبحد أدنى 40 جنيهًا، ودعم وتطوير منظومة شبكة الحماية الاجتماعية وتوسيع نطاقها بما يضمن وصول الدعم لمستحقيه خاصة الفئات الأَوْلى بالرعاية، فى إطار الجهود المبذولة من الحكومة لتحسين مستوى معيشة المواطنين وتوفير حياة كريمة لهم، وأشارت إلى أن طلب رئيس الوزراء، في هذا الصدد، النظر في دراسة المقترحات الجديدة المطروحة لإضافة آليات جديدة في هذا الشأن.
وعرضت وزيرة التضامن الاجتماعي، من جانبها، رؤية الوزارة لمعايير الزيادة في قيمة الدعم النقدي الذي وجّه به رئيس الجمهورية بحد أقصى 100 جنيه للمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة.