البوابة نيوز : مذكرة تفاهم مع شركة بيلاروسية لتصنيع 1500 جرار زراعي سنويًا (طباعة)
مذكرة تفاهم مع شركة بيلاروسية لتصنيع 1500 جرار زراعي سنويًا
آخر تحديث: الخميس 04/05/2017 01:34 م عزة الراوي
مذكرة تفاهم مع شركة
مذكرة تفاهم مع شركة بيلاروسية
قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، اليوم الخميس: إن زيارة الرئيس البيلاروسي للقاهرة خلال شهر يناير الماضي ساهمت في دفع العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين الي آفاق آرحب حيث تم الاتفاق علي اهمية زيادة معدلات التبادل التجاري وجذب الاستثمارات فضلا عن تشجيع التصنيع المشترك بين الشركات المصرية ومثيلاتها البيلاروسية.
ولفت قابيل في هذا الصدد الي أنه سيتم اليوم التوقيع علي مذكرة تفاهم بين شركة المبروك الدولية للصناعات الهندسية مع شركة بوبرويسكا جروماش البيلاروسية في مجال انتاج المعدات والآلات الزراعية بوزارة الانتاج الحربي بهدف التصنيع المشترك لـ1500 جرار سنويًا.
ويأتي هذا الاتفاق نتيجة للجهود الكبيرة التي قامت بها الوزارة ممثلة في مركز تحديث الصناعة حيث تم تنظيم اجتماعات مشتركة لـ 6 شركات بيلاروسية مع حوالي 20 شركة مصرية وقد آثمرت هذه الاجتماعات عن التوصل لهذا الاتفاق وجاري التنسيق للوصول الي اتفاقات اخري بين الشركات الصناعية في البلدين.
جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الموسعة التي عقدها الوزير مع فيتالي فوفك وزير الصناعة البيلاروسي ووفد رجال الاعمال المرافق له والتي استعرضت سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وعدد من الموضوعات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك.
حضر المباحثات سيرجي راتشكوف سفير بيلاروسيا بالقاهرة الي جانب عدد من قيادات وزارة التجارة والصناعة في مصر.
ولفت قابيل الي ان اللقاء تناول أيضا اهمية تعزيز التعاون الصناعي خاصة في مجالات انتاج الجرارات والآلات الزارعية والصناعات التعدينية وصناعة الاثاث وصناعة الغزل والنسيج وصناعة مواد البناء، مشيرا الي اهمية الاستفادة من الخبرات البيلاروسية في مجالات تصنيع الحديد والصلب والاسمدة وانشاء وتطوير المناطق التكنولوجية حيث يجري حاليا دراسة تنفيذ الجانب البيلاروسي لاحدي المناطق التكنولوجية المطروحة للاستثمار في مصر.