البوابة نيوز : أبوالغيط يلتقي قياديًا بـ"فتح" لبحث إنهاء الانقسام الفلسطيني (طباعة)
أبوالغيط يلتقي قياديًا بـ"فتح" لبحث إنهاء الانقسام الفلسطيني
آخر تحديث: الأربعاء 12/04/2017 07:34 م رضوى السيسي
أحمد أبو الغيط الأمين
أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية
التقى أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية مساء اليوم، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، وذلك لبحث تطورات الأوضاع في فلسطين في ضوء استمرار سياسة العدوان الإسرائيلي وتجاهل قرارات الشرعية الدولية، واستمرار التوسع الاستيطاني، وأعمال القتل التي تستمر بها سلطة الاحتلال في مختلف المناطق الفلسطينية. 
وقال الأحمد في تصريحات له عقب اللقاء: إنه أطلع الأمين العام على الجهود والتحركات التي تبذلها القيادة الفلسطينية بالإسراع في إنهاء الانقسام من خلال تشكيل وحدة وطنية تلتزم ببرنامج منظمة التحرير من أجل إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني خاصة في قطاع غزة، بالإضافة إلى حالة الحصار التي يعيشوها القطاع في طل استمرار الانقسام واتخاذها ذريعة من قبل إسرائيل. 
وأضاف الأحمد، أن اللقاء تناول أيضا، التحركات السياسية على الصعيدين الإقليمي والدولي في ضوء النتائج الإيجابية للقمة العربية الأخيرة التي عقدت في البحر الميت بالأردن الشهر الماضي والتي وحد القادة العرب كلمتهم من أجل إحياء عملية السلام العادل والدائم وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية في إطار حل الدولتين.
وأشار إلى أن اللقاء ناقش التحركات التي قام بها القادة العرب مع الإدارة الأمريكية الجديدة بما فيها الزيارة المرتقبة لرئيس دولة فلسطين محمود عباس إلى واشنطن نهاية الشهر الجاري. 
وأوضح الأحمد، أنا الأمين العام أكد خلال اللقاء حرصه على تجنيد جميع إمكانيات الجامعة العربية من أجل تحقيق الإعداد للحراك الفلسطيني والعربي من أجل تحقيق السلام العادل والدائم والتمسك بمبادرة السلام العربية التي اعتمدت عام 2002 في قمة بيروت. 
كما أكد الأمين العام خلال اللقاء، على العمل لدعم جهود المصالحة الفلسطينية وانهاء حالة الانقسام باعتبار ذلك ضرورة أساسية من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي والتأكيد على ضرورة توحيد الكلمة والجهد العربي وتشجيع الحوار لحل كافة الأزمات التي تواجه المنطقة العربية حفاظا على وحدتها وتضامنها وقطع الطريق على محاولات تفتيتها وتدميرها.