البوابة نيوز : الفنان عادل عبدالرحمن ينتج تصميمات لسفراء الفن بصربيا (طباعة)
الفنان عادل عبدالرحمن ينتج تصميمات لسفراء الفن بصربيا
آخر تحديث: الخميس 23/07/2015 06:20 م إبراهيم سليمان
الفنان التشكيلي د.
الفنان التشكيلي د. عادل عبد الرحمن
بتكليف من الجانب الصربى ممثلًا في لوبيشا فيكانسكى- جامع الأعمال الفنية ومضيف الفنانين من جميع أنحاء العالم ومنظم المعارض والسمبوزيومات وورش العمل في صربيا- تمت دعوة الفنان التشكيلي د. عادل عبدالرحمن، رئيس قسم التصميم السابق بكلية التربية الفنية بجامعة حلوان، لتصميم شعار وشهادات تقدير ومشاركة دولية وتصميم خاتم التوقيع لرابطة سفراء الفن بصربيا.
والجدير بالذكر أن الفنان والمصمم عادل عبدالرحمن قد قام بإبداع العديد من التصميمات منذ تخرجه عام 1982م وحتى الآن محليًا وإقليميًا ودوليًا في المناسبات المختلفة، منها: تصميمات لمنظمة العفو الدولية بلندن، وتصميمات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وتصميمات لمتحف "أوفنج" بألمانيا، وبنك إشباركاسا مورناو بألمانيا، وتصميمات للمؤتمرات الدولية، وقد تمثلت هذه التصميمات في الشعارات والبوسترات والبنرات وطوابع البريد والخرائط وشهادات التقدير والمطويات وأغلفة الكتب والرسوم التوضيحية، إلى جانب حصوله على الجائزة الأولى لتصميم "نفق فرايزينج" بألمانيا عام 1997م بمشاركة زوجته الفنانة د. علا يوسف، حيث تم تكريمهما ومنحهما قيمة الجائزة وشهادات تقدير في احتفالية كبيرة شارك فيها كبار مسئولى مدينة "فرايزينج" بألمانيا.
كما قام بتصميم طابع بريد، بمناسبة مرور خمسين عاما على وضع حجر الأساس لتحويل مجرى النيل وإنشاء السد العالى، وقد تألف عنه كتابين باللغتين الإنجليزية والألمانية طبعا في أمريكا وألمانيا وإنجلترا ونشرا في معظم أنحاء العالم تضمنا أعماله الفنية وسيرته الذاتية، إلى جانب العديد من الكتابات الصحفية والنقدية التي نشرت عنه في معظم البلاد التي عاش بها أو سافر إليها مثل مصر وألمانيا والسعودية وصربيا والإمارات وغيرها.