رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
خالد الشناوي
خالد الشناوي

مصر تغير خارطة العالم لصالحها

الخميس 12-11-2020 12:36 ص

منذ عشرات السنين اجتمع الصهاينة وبدأوا في تجييش العالم وفق مخططهم السام ضد مصر بصفة خاصة والشرق الأوسط بصفة عامة. هل تتذكرون مشروع ما يسمى بالشرق الأوسط الكبير، وهو المصطلح الذى أطلقته إدارة الرئيس ...

د. شريف درويش اللبان
د. شريف درويش اللبان

تقييم الأداء المهني للصحفيين على السوشيال ميديا «3-3»

الأربعاء 11-11-2020 07:42 م

توصلت دراسة د. سهير عثمان عبد الحليم رئيس قسم الصحافة بكلية الإعلام جامعة الأهرام الكندية إلى جملة من النتائج المهمة؛ ففيما يتعلق بحرص المؤسسات الصحفية على تقييم الأداء المهنى للصحفيين بشكل دورى، لم ...

سهام العقاد
سهام العقاد

مى زيادة بين العشق والأدب والجنون

الأربعاء 11-11-2020 08:00 م

الشاعرة والأديبة اللامعة مى زيادة «١٩٤١:١٨٨٦».. باتت أسطورة في زمن كانت المرأة فيه خارج الحياة العصرية، عندما انحصر دورها داخل إطار مؤسسة الأسرة والزواج والإنجاب وحسب. فيما كان التعليم والخروج ...

د. حسين علي
د. حسين علي

القيم الإنسانية المشتركة بين الشعوب

الأربعاء 11-11-2020 07:54 م

إن أصل البشرية واحد منذ بداية الخلق، والبشر متساوون في الكرامة الإنسانية على اختلاف ألوانهم وأجناسهم وأعراقهم وأديانهم وثقافاتهم. وإذا كان ثمة تنوع واختلاف بين البشر نتيجةٌ للتنوع الحضارى للأمم، فإن ...

فاطمة غندور
فاطمة غندور

ألعاب الطفولة

الأربعاء 11-11-2020 07:54 م

شاركتُ مؤخرا بمادة تعريفية، وعرض سمعى بصرى (بور بوينت) حول ألعاب الأطفال في الثقافة الشعبية الليبية،وهو جانب تطبيقى ميدانى،من ضمن محاور المؤتمر الدولى الذى تنظمه أكاديمية الفنون الشعبية بالقاهرة تحت ...

نانجي السيد
نانجي السيد

أطباء مصر.. ملائكة الرحمة

الأربعاء 11-11-2020 07:50 م

"ملائكة الرحمة".. لقب كبير المعنى بحجم عطاء الأطباء، الذين أثبتوا للجميع بلطف رعايتهم وتعاملهم مع المرضى في أزمة "كوفيد 19" أنهم أطباء بقلب "إنسان"، يقدرون أنهم يقومون بمهمة وطنية. ولكل مهنة من ...

علي الفاتح

علي الفاتح

اليوم يومك يا أزهر..!

الأربعاء 11-11-2020 07:49 م

الآن تدرك أوروبا أنها بحاجة إلى الدولة المصرية لمحاربة الإرهاب استعانة بخبراتها الأمنية، وارتكازًا على الفكر الدينى الوسطى الذى يمثله الأزهر الشريف. أوروبا باتت تعى عدة أمور مهمة، أولها أن الثلاثين ...

د. منيرة محمد الفاتح
د. منيرة محمد الفاتح

المبيد ليس كالدواء

الأربعاء 11-11-2020 07:49 م

الدواء فيه سم قاتل جملة من فيلم "حياة أو موت" الذى تم عرضه عام 1954، جسدت واقعا لأخطاء التركيبات الدوائية القاتلة، وكيف حاول الصيدلي بمساعدة الشرطة البحث عن المريض لإنقاذه من الموت بسبب جرعة دواء ...

أيمن سلامة
أيمن سلامة

الديمقراطية كنظرية سياسية

الأربعاء 11-11-2020 07:43 م

منذ قرابة ست سنوات كتبت في هذه الزاوية مقالًا يحمل عنوانًا صادمًا هو"لا للديمقراطية" ذاكرًا أن فكرة الديمقراطية وفلسفتها تحتاج لمراجعة شاملة كنظرية سياسية قديمة باتت اليوم غير قادرة على توحيد الصف، ...

خالد حريب
خالد حريب

نبيل عتريس

الأربعاء 11-11-2020 04:15 م

الآن يمكنني الكتابة عن نبيل عتريس.. صديقنا الذي رحل في هدوء لم يشكُ من مرض ولم يقدم لنا تمهيدا عن رحيله المباغت.. اشتبك مع الحياة حتى آخر لحظة من عمره ولما حانت اللحظة قال: وداعًا ورحل خفيفا خفيفا.. ...

أحمد ابوعلي
أحمد ابوعلي

جائحة كورونا.. صناعة الدفع الإلكتروني باتت ضرورة

الثلاثاء 10-11-2020 08:31 م

في إطار التداعيات السلبية لجائحة كورونا، وخاصةً الآثار الاقتصادية السلبية، والتي لربما طالت كل قطاعات المجتمع، بل وتأثرت بها بشدة ليس فقط في مصر، وإنما على مستوى العالم، ووفقا للمثل القائل: رُبَّ ...

د. فتحي حسين
د. فتحي حسين

وداعاً.. أحمد حرك مؤسس الصحافة العمالية

الإثنين 09-11-2020 07:44 م

بعد صراع طويل مع المرض، رحل عن دنيانا فارس ومؤسس الصحافة العمالية أحمد حرك الذي يعد بحق الأب الروحي لعدد كبير من الصحفيين العماليين والقيادي النقابي بالنقابة العامة للعاملين بالصحافة ورئيس تحرير ...

حنان نجم
حنان نجم

الأهل الحاضرون الغائبون

الإثنين 09-11-2020 07:39 م

أصبحنا هذه الأيام نفرح بل ونفتخر عندما نقدم لأبنائنا هدايا قيمة مثل أحدث أجهزة الجوال أو الأجهزة اللوحية أو الكمبيوتر ، دون أن ندرك مدى خطورة هذه الأجهزة في أيدي الصغار والمراهقين عندما لا تكون هناك ...

جمال اسعد
جمال اسعد

هذه ديمقراطيتهم

الإثنين 09-11-2020 07:17 م

خلال الأيام الماضية، شاهد وراقب العالم كله الانتخابات الرئاسية الأمريكية، فماذا حدث فى أمريكا عنوان الديمقراطية وحامية حقوق الإنسان والتى تسيطر وتهزم وتسحق الدول تحت مسمى حماية الديمقراطية والمحافظة ...

د. السعيد عبد الهادى
د. السعيد عبد الهادى

الجامعات الأهلية ومنظومة التعليم العالى

الإثنين 09-11-2020 07:06 م

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى جامعة الملك سلمان بجنوب سيناء يوم السبت ٣١ أكتوبر الماضى. وجامعة سلمان هي إحدى ٤ جامعات أهلية مقامة فى كل من الجلالة والعلمين الجديدة والمنصورة الجديدة وجنوب سيناء، ...

برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟

برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟