رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
أيمن سلامة
أيمن سلامة

30 يونيو المقدمات والنهايات "22"

الخميس 08-12-2016 02:08 ص

يقول المثل العربى القديم «على نفسها جنت براقش»، وها هو محمد مرسى وجماعته يقضون على أنفسهم بهذا الإعلان الدستورى المشين الذى صدر فى الثانى والعشرين من نوفمبر ٢٠١٢، ليكون بداية لمنحنى السقوط السريع، ...

أيمن سلامة
أيمن سلامة

30 يونيو المقدمات والنهايات "21"

الخميس 24-11-2016 02:21 ص

ظل محمد مرسى منذ اليوم الأول لتوليه الرئاسة، يجرى اتصالاته المباشرة بالمرشد العام للإخوان، عن طريق هاتفه الشخصى الذى أصر على الاحتفاظ به واستعماله فى المكالمات الخاصة، وذلك رغم تحذيرات أمن الرئاسة ...

أيمن سلامة
أيمن سلامة

30 يونيو المقدمات والنهايات "20"

الخميس 17-11-2016 02:19 ص

ما زلنا نرصد بالتفصيل ما حدث فى مصر طيلة السنة التى حكمها محمد مرسى وجماعته، والتى بدأت فى ٣٠ يونيو ٢٠١٢ وانتهت فى ٣٠ يونيو ٢٠١٣. وقد وصلنا فى المقال السابق عند نهاية أكتوبر ٢٠١٢ وتراجع مرسى عن ...

أيمن سلامة
أيمن سلامة

30 يونيو المقدمات والنهايات «19»

الأربعاء 09-11-2016 08:44 ص

توقفنا فى المقال السابق عند السابع عشر من أكتوبر ٢٠١٢، حيث نشرت صحيفة ذا تايم أوف الإسرائيلية، خطابًا أرسله محمد مرسى إلى الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز فى يوليو من ذات السنة، متضمنًا الكثير من عبارات الود والمحبة والتمنيات بالخير والرفاهية للشعب الإسرائيلى ومتصدرًا بوصف بيريز بصديقى العظيم،

أيمن سلامة
أيمن سلامة

30 يونيو المقدمات والنهايات "18"

الخميس 03-11-2016 12:54 ص

احترت كثيرًا فى سبب اختيار اسم الرئيس الراحل أنور السادات والفريق الراحل سعد الدين الشاذلى ليتم تكريمهما فى أكتوبر ٢٠١٢ بقرار من محمد مرسى رئيس الجمهورية آنذاك، فالشخصيتان متناقضتان، وكان بينهما ما ...

أيمن سلامة
أيمن سلامة

30 يونيو المقدمات والنهايات "17"

الخميس 20-10-2016 04:11 ص

في المقال السابق ذكرنا أن مرسي قد ترك اجتماع الوزارة بضع دقائق بطلب من الدكتورة باكينام الشرقاوى ثم عاد ليخبر الجميع بأن أردوغان كان يحدثه هاتفيًا وأنه قد وافق على إقراض مصر مليار دولار، ولكن مرسي ...

أيمن سلامة
أيمن سلامة

30 يونيو المقدمات والنهايات «16»

الخميس 13-10-2016 02:20 ص

وصلنا فى هذا السرد التاريخى للسنة التى حكمها الدكتور محمد مرسى والإخوان لمصر إلى بداية أكتوبر ٢٠١٢، حيث كان مرسى قد عاد من نيويورك فى نهاية سبتمبر، بعد مشاركته فى اجتماعات الجمعية العامة للأمم ...

أيمن سلامة
أيمن سلامة

30 يونيو المقدمات والنهايات "15"

الخميس 06-10-2016 03:01 ص

كانت مؤسسة الرئاسة المصرية وما زالت من أعرق المؤسسات فى العالم حفاظًا على أصول البروتوكولات وتقاليد المقابلات ودقة المواعيد والالتزام بجداول الأعمال، وكان يضرب بها المثل فى ذلك حتى أصابها الارتباك ...

أيمن سلامة
أيمن سلامة

30 يونيو المقدمات والنهايات "14"

الخميس 29-09-2016 02:55 ص

فى المقال السابق توقفنا عند تكليف مرسى مساعده لشئون الأمن أيمن هدهد، بمتابعة القرارات التى أصدرها والخاصة بالإفراج عن المتهمين المحكوم عليهم فى قضايا اغتيالات رجال الشرطة والجيش والانتماء لتنظيمات ...

أيمن سلامة
أيمن سلامة

30 يونيو المقدمات والنهايات «١٣»

الخميس 22-09-2016 01:06 ص

فى المقال السابق توقفنا عند زيارة محمد مرسى إلى مبنى مكتب الإرشاد بالمقطم، وكيف فوجئ قائد الحرس المرافق بتغير خط سير رئيس الجمهورية بأمر من أسعد شيخة. وتحدثنا عن ذلك الاجتماع الذى تم تسريب جزء كبير ...

أيمن سلامة
أيمن سلامة

30 يونيو المقدمات والنهايات "12"

الخميس 15-09-2016 12:46 ص

نواصل سردنا الموضوعى لما حدث فى مصر خلال السنة التى حكمها الدكتور محمد مرسى، والتى بدأت فى٣٠ يونيو ٢٠١٢ وانتهت فعليًا فى ٣٠ يونيو ٢٠١٣ وكنا قد توقفنا فى المقال السابق عند العواقب الوخيمة التى تلت ...

أيمن سلامة
أيمن سلامة

30 يونيو المقدمات والنهايات "11"

الخميس 08-09-2016 01:30 ص

مازلنا في أغسطس ٢٠١٢ حيث توقفنا في المقال السابق عند إدراك خيرت الشاطر أن شخصية الفريق أول عبدالفتاح السيسى ليست سهلة كما كان يظن، فردوده كانت حاسمة وحازمة، وخرج الشاطر من هذا اللقاء متوجهًا إلى ...

أيمن سلامة
أيمن سلامة

30 يونيو المقدمات والنهايات "10"

الخميس 01-09-2016 03:00 ص

استكمالًا لهذه السلسلة من المقالات التى نرصد فيها، تفصيلًا، ما حدث فى مصر خلال السنة التى حكم فيها محمد مرسى البلاد، والتى انتهت بثورة ٣٠ يونيو، وكنا قد وصلنا فى المقال السابق عند الثانى عشر من ...

أيمن سلامة
أيمن سلامة

30 يونيو المقدمات والنهايات "9"

الخميس 25-08-2016 01:19 ص

وصلنا فى المقال السابق إلى التصريحات الغريبة التى أدلى بها رئيس الوزراء، هشام قنديل، ظهر يوم الخميس التاسع من أغسطس ٢٠١٢، أى فى اليوم التالى مباشرة للتغييرات التى أجراها مرسى بتعيين اللواء رأفت ...

أيمن سلامة
أيمن سلامة

30 يونيو‭ ‬المقدمات‭ ‬والنهايات "٨"

السبت 20-08-2016 04:40 ص

‭ ‬توقفنا‭ ‬فى‭ ‬المقال‭ ‬السابق‭ ‬عند‭ ‬إعلان‭ ‬اللواء‭ ‬مراد‭ ‬موافى‭ ‬بأنه‭ ‬قد‭ ‬أبلغ‭ ‬رئيس‭ ‬الجمهورية‭ ‬باحتمالية‭ ‬حدوث‭ ‬عملية‭ ‬نوعية‭ ‬ضد‭ ‬قواتنا‭ ‬المسلحة‭ ‬فى‭ ‬سيناء،‭ ‬وذلك‭ ‬قبل‭ ...

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟