رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

حوادث وقضايا

التقرير الطبي لشيخ "هاتولي راجل": يدعي الشلل.. ويعاني مرضًا نفسيًا

محمود شعبان، الأستاذ
محمود شعبان، الأستاذ بجامعة الأزهر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال التقرير الطبى، الذي أعده مستشفى سجن شديد الحراسة بقطاع مصلحة السجون، اليوم الخميس، عن الحالة الصحية للدكتور محمود شعبان، الأستاذ بجامعة الأزهر، إن "شعبان" يعانى مرضًا نفسيًا بسيطًا وصحته البدنية سليمة، نافيًا تعرضه لأي جلطات دماغية.
وذكر التقرير، أن "شعبان" حضر إلى سجن شديد الحراسة في 22 ديسمبر الجارى بتقرير طبى يفيد وجود ضعف في الجانب الأيسر، وضغط دم 80/120، والنبض 80، ويعى الزمان والمكان ومستجيب للمؤثرات وتم إعطاؤه دواءً مبدئيًا للجلطات المخية بتاريخ 23 ديسمبر، ثم إعادة الكشف عليه، وتبين وجود ادعاء عدم قدرة على حركة الجزء الأيسر من الجسم، مع تنميل بالوجه بنفس الجهة، وهو عكس أعراض الجلطات المخية، حيث يحدث صعوبة في حركة عضلات الوجه بالجهة المعاكسة.
وأضاف: "تم عمل رسم قلب وكان طبيعيًا، ثم إجراء أشعة على الصدر، وتبين أنها طبيعية والضغط 110/90، ونبض القلب 76 منتظم بصورة طبيعية، وتم إجراء التحاليل الطبية اللازمة من صورة لسيولة الدم وتبين أنها في المعدلات الطبيعية".
وتابع: "تم عرض النزيل محمود شعبان على استشارى في الأمراض النفسية والعصبية المتعاقد مع مستشفى الليمان، وأكد أن ما يعانى منه المتهم مجرد حالة نفسية عابرة، وأوصى بعلاج نفسى بسيط، وعدم حاجته للحجز بالمستشفى".