السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

وزير التعليم يشيد ببرنامج القرائية ويشكر القائمين عليه

الدكتور محمود أبو
الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، أن برنامج القرائية هو أفضل ما يتم في التعليم المصري الآن، وشكر مسئولي القرائية ومديري إدارات القرائية في الـ27 محافظة، مطالبا إياهم ببذل المزيد من الجهد من أجل تحقيق أهداف البرنامج، ولفت إلى أنهم يتحملون مسئولية ضخمة ولكنهم قادرون على تحملها.
جاء ذلك خلال اجتماع الوزير صباح اليوم الخميس بمسئولي القرائية في المحافظات، بحضور الدكتورة هناء قاسم، مدير وحدة القرائية والدكتور أحمد شلبي مستشار اللغة العربية بديوان الوزارة.
تم خلال اللقاء التأكيد على تصويب الخريطة التي كان بها خطأ جغرافي، وتم تسليم جميع التلاميذ الكراسات المصححة بعد تعديل الخريطة.
كما تم التأكيد على توزيع الأدلة الإرشادية للمعلم مستوى (أ) وكراسة التلميذ مع تصويب أي أخطاء، حيث أشارت د. هناء قاسم إلى أنه قد تم تشكيل لجنة من المتخصصين في اللغة العربية، ممن لديهم القدرة على المراجعة الدقيقة، وتم استعراض أعداد المعلمين المدربين على البرنامج العلاجي بكل صف دراسي، وذلك بالنسبة للصفوف الدراسية العليا.
كما تمت مناقشة التصور المقترح لكيفية تطبيق البرنامج العلاجي المشار إليه، واقتراح نظام تحفيز لأحسن مدرسة وأحسن معلم وأحسن تلاميذ تحسنت مهاراتهم في القراءة والكتابة، وناقش الحاضرون آخر المستجدات بكل محافظة عن مسابقة "اقرأ".
وطالبت الدكتوره هناء قاسم، مديري إدارات القرائية بالمحافظات بعرض أهم التحديات والصعوبات التي تواجه تفعيل القرائية بالصفوف الأولى، وتقديم اقتراحات لكيفية التغلب عليها، كما طالبت بعرض نموذج للخطط المستقبلية لكل مديرية حتى شهر مارس 2015 فيما يخص برنامج القرائية.