الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

تقارير وتحقيقات

قلق وتوتر في فنجان 2015.. فلكيون.. ثورة ثالثة في ذكرى 25 يناير.."داعش" تغزو مصر.. نهاية أردوغان.. جنون أوباما.. تفشي أوبئة خطيرة.. تخبط في إيران.. مقتل أحمد دومة

قلقل وتوتر في فنجان
قلقل وتوتر في فنجان 2015
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
توقع فلكيون أن يشهد العام الجديد 2015 سخونة في الاحداث، مع توتر وقلق شديدين في الأوضاع الداخلية والخارجية، زعموا أن هناك ثورة ثالثة في ذكرى 25 يناير وأن "داعش " ستغزو مصر، وتوقعوا سقوط أردوغان، وجنون أوباما.
وقال الفلكي أحمد شاهين إن عام 2015 سيشهد العديد من المفاجآت الحافلة في الوسط منها دخول داعش إلى مصر وقيامها بقطع رءوس المصريين بعد مواجهات مع الجيش في سيناء وبعض مدن القناة كبورسعيد والسويس، متابعا أنه خلال الربع الأول من 2015 من المتوقع أن يتم إشعال فتيل ثورة ثالثة، مقتل الناشط أحمد دومة بنسبة 90% مما سيجعل منه شرارة إشعال ثورة جديدة يوم 25 من يناير المقبل، اتخاذه أيقونة كخالد سعيد.
أوضح أن هناك 4 من الشخصيات العامة ستكون لديهم ترتيبات مع الولايات المتحدة الأمريكية في حالة نجاح الثورة وهم: أيمن نور ومحمد البرادعي وباسم خفاجى ووائل غنيم.

وأكد شاهين أن العام المقبل سيشهد حالة من الانفلات الأمني، وأضاف أن من ضمن التوقعات أن البرلمان المقبل سيشهد ظهور فلول النظام السابق، أن جمال وعلاء مبارك سيبزغ نجمهما من جديد وأيضا اللواء عباس كامل الذي سيكون له دور كبير في رسم السياسة المستقبلية لمصر، نتوقعا أن تغزو جماعة الإخوان البرلمان بنسبة تتراوح ما بين 15:20% إضافة إلى وجود نسبة كبيرة من أصحاب رءوس الأموال، متابعا أنه قد تهدأ الأوضاع في البلاد خلال فترة الانتخابات البرلمانية بسبب الانشغال بها من الجميع، مضيفا أن الفريق أحمد شفيق سيعود إلى مصر ويتولي منصب رئاسة الوزراء مجددا بعد فوزه برئاسة حزب الحركة الوطنية.
متابعا، سيشهد العام 2015 أيضا مساعدات غذائية من دول غربية لمصر تمهيدا لفرض قراراتها عليها لاحقا ؛ كما أنه ولأول مرة سيكون هناك تعاون في المجال المائى بين مصر وإسرائيل لاستزراع مساحات شاسعة من أرض سيناء ولدحر حماس.
وتوقعت عبير فؤاد " خبيرة فلك "، حروب وغلاء في الأسعار مع بداية العام المقبل، وتابعت: " على الرغم من ذلك سيكون 2015 عام الانتصارات، حيث سيتم حل مشكلة الوقود والكهرباء واستقرار في الحالة الزراعية "، مضيفة أنه من المتوقع أن يعود الأمان إلى الشام بعد تحالف العديد من الدول الكبرى للوقوف ضد إرهاب داعش.
ولفت إلى أن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، على الرغم من مواجهته العديد من المشاكل الداخلية إلا أنه سيحصد ثمار تعبه خلال تدشين انتهاء المشروع على الفور، وأضافت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيكون عليه مسئوليات جسيمة خلال الفترة المقبلة حتى يوم 11 من أغسطس المقبل وفي اليوم الذي بعده سيكون جاهزا من أجل الإعلان عن مشروع قومي هام وتنمية علاقات مع دول صديقة. 


مشيرة إلى أنه من المتوقع على الصعيد العالمي أن يشهد العام المقبل نهاية أوردوغان السياسية داخل تركيا بعد ارتفاع موجة الكراهية ضده، كما أنه من المتوقع أن يفقد الرئيس الأمريكي أوباما أعصابه ويقوم بتصرفات غير مسئولة لمواجهة الاحتجاجات التي تحدث داخل أمريكا، قائلة: " أوباما قد يُجن ".
ولفت إلى أنه من المتوقع أن يشهد يوم 20 من مارس عمليات قتل وحروب ولكن من الممكن أن يواجهها الأمن، وتوقعت أن يكون هناك ضغوط من العراق إلى المغرب يوم 4 من أبريل المقبل. 
كما سيشهد يوم 28 من سبتمبر ظهور أوبئة خطيرة تنتشر في أماكن متفرقة.

أضافت خبيرة الأبراج نيفين أبو شالة، أن عام 2015 سيشهد العديد من الأمور المتباينة التي ستحدث للأبراج المختلفة على الصعيد المادي والمهني والاجتماعي والعاطفي عام المفاجآت السعيدة لبرج الحمل والتقلبات غير المتوقعة لبرج الثور وعام القفزات النوعية وخصوصا في النصف الثاني للعام على الصعيد المادي بالنسبة لبرج الجوزاء، متابعة أنه سيكون عام الأمل بالنسبة لبرج السرطان وعام الصعود بالنسبة لبرج الأسد والتحديات لبرج العذراء كما أنه سيكون عام التوازن بالنسبة لبرج الميزان وتحقيق الآمال والأحلام لبرج العقرب. 
وتابعت: " أن عام 2015 سيكون عام القلق بالنسبة لبرج القوس وحل الأزمات بالنسبة لبرج الجدي وعام الحظ المطلق بالنسبة لبرج الدلو وعام النجاح بالنسبة لبرج الحوت ".