الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

اهتمام إعلامي صيني بزيارة السيسي

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
واصلت وسائل الإعلام الصينية إبداء الاهتمام الكبير بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للصين، والتي وصل إليها أمس الإثنين، في زيارة دولة تستغرق بضعة أيام.
ونشر موقع "الأخبار الدولية علي الإنترنت" تحت عنوان "سفير صيني سابق لدي مصر يؤكد أن زيارة السيسي تدعم ترقية العلاقات بين الجانبين" يقول فيه إن زيارة الرئيس السيسي سوف تزيد من تعزيز وتنمية العلاقات بين مصر والصين وتدعيم التعاون "على طول الطريق".
وقال السفير آن هوى هوى، إن المشكلات الرئيسية التي تواجه مصر الآن هي استقرار الأوضاع أولا، ثم التنمية الاقتصادية وتحسين معيشة الشعب. وبعد مجيء الرئيس السيسي إلي الحكم، بدأ الاستقرار يعود تدريجيا في مصر، كما بدأ سلسلة من التدابير للتنمية الاقتصادية. لكن إنعاش الاقتصاد المصري يحتاج إلي رأس المال والتكنولوجيا الأجنبية، ولهذا يمكن لمصر الاستفادة من تجارب التنمية الناجحة في البلدان الأخرى.
وشدد السفير آن هوى هوى، علي أن تطوير التبادلات الاقتصادية والتجارية بين الصين ومصر يهدف إلي تعزيز الرخاء المشترك لكل من البلدين، وأن يكون هذا على نحو فعال لصالح شعب البلدين، "وأن هناك مبدأ أساسيا لهذا التعاون هو المنفعة المتبادلة من خلال التعاون الودي الذي يعود بالنفع على الشعبين".
أما "صحيفة الشعب اليومية الصينية" فقد نشرت مقالاً تحت عنوان "من أجل السير قدما في بناء مصر ينبغي استغلال كل الفرص"، جاء فيه إنه مع تقدم العمل في قناة السويس الجديدة والمبادرات التي يطرحها الجانب الصيني للتعاون على طول طريق الحرير، سيتعين علي الجانبين اغتنام الفرصة التاريخية والمضي قدما وخلق علاقات جديدة ذات سمات خاصة.
وأشار المقال الى أن مشروعات تطوير منطقة القناة وحفر قناة جديدة مسألة بالغة الأهمية نظراً لكون القناة هي الشريان الرئيسي للاقتصاد المصري، ومن أهم مسارات النقل في العالم، وأن إكمال المشروع سيعزز بشكل شامل تطوير المناطق الواقعة على طول قناة السويس، وهذا يقوي من وضع مصر علي خريطة طرق النقل الدولية.
كما نشر موقع "شبكة الشعب" مقالاً نقلاً عن وكالة شينخوا تحت عنوان "كيف تكبر مصر كعكتها السياحية لجذب الصينيين"، قالت فيه إن الأستاذ شيويه تشينغ قوه، مدير كلية اللغة العربية بجامعة الدراسات الأجنبية ببكين يعتقد أن كثيرا من الصينيين لديهم حلم لزيارة مصر وملامسة الحضارات الفرعونية والإسلامية العريقة، كما أن مصر تتمتع بظروف سياحية مميزة وشهرة واسعة لدى الصينيين، آملا أن تقوم بتكبير كعكتها السياحية لجذب المزيد من السياح الصينيين.
وذكر المقال أن مصر تبذل جهودا كبيرة لاستقطاب السياح الأجانب خصوصا الصينيين؛ حيث وقعت اتفاقيات مع بعض وكالات السياحة الصينية بشأن جذب 500 ألف سائح صيني على مدى الأعوام الثلاثة المقبلة.