الثلاثاء 07 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

تضارب الأنباء حول مصير الأمين العام لـ"حزب الله" في العراق

الأمين العام لـحزب
الأمين العام لـحزب الله النهضة الإسلامية في العراق واثق البط
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تضاربت الأنباء، أمس الاثنين، حول مصير الأمين العام لـ"حزب الله- النهضة الإسلامية" في العراق، واثق البطاط، ففي الوقت الذي نفت فيه مصادر قتل البطاط وقالت إنه بصحة جيدة وهو خارج العراق، أشارت مواقع إلكترونية إلى أنه اغتيل علي يد مجهولين، ومصادر أخري قالت إنه توفي في حادث سير.
وقال آمر ألوية "حزب الله- جيش المختار" أبو الفضل البطاط، في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "الأنباء تضاربت حول مقتل أو إصابة الأمين العام لحزب الله- النهضة الإسلامية واثق البطاط في ناحية العظيم بمحافظة ديالي، مؤكدا أن "البطاط يخوض معارك شرسة ومتنقلة ضد تنظيم "داعش" علي أكثر من محور.
وذكر مصدر مقرب من عائلة البطاط أن "الأنباء التي تحدثت عن مقتل البطاط عارية عن الصحة"، وقال إن البطاط خارج العراق حاليا، وكان في زيارة لأحد القطاعات في ديالي قبل فترة ولم يتعرض لأي حادث.
ونسب موقع "رووداو" الكردي لـ"جيش المختار" أنه تم اغتيال زعيمه واثق البطاط، لدى استهدافه في ناحية العظيم التابعة لقضاء الخالص في ديالى شمال شرقي العراق، يوم الأحد، في حادث وصفته بأنه "غادر"، دون الكشف عن ملابسات الحادث.
ونقل الموقع عن مصدر في وزارة الداخلية العراقية، أن "قائد جيش المختار قتل على يد مسلحين مجهولين في منطقة العظيم شمالي ديالى"، إلا أن مصدرا محليا في المحافظة قال إن زعيم "جيش المختار" قضى في حادث سير، وليس خلال عملية استهداف.
ويرفع "حزب الله" منذ تأسيسه في العراق مطلع يونيو 2010 شعارات تدعو لقتل أعضاء حزب "البعث" المحظور ومن تصفهم بـ"النواصب والوهابيين"، في إشارة إلى المتطرفين من السنة، كما تناقلت مواقع إلكترونية في وقت سابق أنباء تفيد بمقتل قائد جيش المختار واثق البطاط في ناحية العظيم، وذلك خلال مشاركته في القتال ضد تنظيم "داعش".