الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

فيديريكا موجريني تصل أربيل قادمة من بغداد في زيارة لإقليم كردستان

الممثل الأعلى للأمن
الممثل الأعلى للأمن والشئون الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وصلت إلى مطار أربيل العراقي، ليلة أمس، قادمة من بغداد، الممثل الأعلى للأمن والشئون الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موجريني؛ حيث كان في استقبالها رئيس حكومة إقليم كردستان العراق نيجيرفان البارزاني.
وكان مسئول العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كردستان فلاح مصطفى، قد أشار في وقت سابق لشبكة "رووداو" الكردية، إلى أن فيديريكا موجريني ستجتمع خلال زيارتها مع كل من رئيس الإقليم مسعود البارزاني ورئيس الحكومة نيجيرفان البارزاني اليوم الثلاثاء. كما تزور مخيمات النازحين من المناطق التي سيطر عليها تنظيم "داعش".
وأضاف مصطفى أن موجريني ستبحث العديد من القضايا مع كبار المسئولين الأكراد، منها مواجهة تنظيم "داعش"، والانتصارات الأخيرة التي حققتها البيشمركة على التنظيم في سنجار، العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والعراق وإقليم كردستان، والعلاقات بين أربيل وبغداد، والدعم الدولي للبيشمركة.
وكانت "موجريني"، قد وصلت أمس الإثنين، إلى بغداد في زيارة رسمية التقت خلالها الرئيس العراقي فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير الخارجية إبراهيم الجعفري، وأكدت على دعم الاتحاد الأوروبي لحكومة بغداد في حربها على الإرهاب ومواجهة تنظيم "داعش".