الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

صحفيون يطالبون النقابة بتجميد عضوية رئيس تحرير "فيتو"

عصام كامل رئيس تحرير
عصام كامل رئيس تحرير جريدة فيتو
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أدان عدد من الصحفيين، ما نشرته جريدة فيتو، في عددها الصادر اليوم، تحت عنوان "أول صورة للرسول"، مطالبين بالتحقيق مع المسئولين بالجريدة، وإحالة عصام كامل رئيس تحرير الجريدة إلى لجنة التأديب بالنقابة، وتجميد عضويته، لمخالفته ميثاق الشرف الصحفى وتطاوله على الأديان السماوية.
وأوضح عدد كبير من الصحفيين، أن ما نشرته الجريدة اليوم، يندرج تحت بند ازدراء الأديان، وإساءة صريحة للدين الإسلامى لا يمكن السكوت عنها، حتى لا يتخذها البعض نهجا، وتصبح الأديان مجالا للسخرية والإساءة لها.
وهددوا في حالة عدم اتخاذ النقابة موقفا صارما مع الجريدة والمسئولين عنها، بتجميع التوقيعات وتقديمها للمجلس للمطالبة بالتحقيق في الواقعة، مشددين في بيانهم استمرارهم في الدفاع عن الحريات التي لا تسيء للأديان السماوية.
وأعلن عدد كبير من الصحفيين على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك"، و"تويتر"، غضبهم واستياءهم مما نشرته "فيتو"، مؤكدين مخالفتها لميثاق الشرف الصحفى وتجاوزها المعلن فيما نشرته، والذي يتعارض مع تعاليم الدين الإسلامى والإساءة لجميع المسلمين، مشيرين إلى أن اعتذار كامل حول ما فعله لن يطفئ غضبهم، وعلى النقابة اتخاذ الإجراءات القانونية والتأديبية ضده.