الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

سياسة

تيار الاستقلال يهنئ الشعب التونسي بحسن اختياره لرئيسه الجديد السبسي

السبسى
السبسى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وجه تيار الاستقلال التهنئة للشعب التونسي الشقيق، على حسن اختياره لرئيسه الجديد، في الانتخابات الرئاسية التونسية، التي تمت أمس الأحد، مؤكدًا أن اختياره الباجى قائد السبسي رئيسًا لتونس، إنما هو صفعة قوية من الشعب التونسي الثائر على وجه التنظيم الدولي لجماعة الإخوان الإرهابية، مشيدًا بالتصريحات الإيجابية وغير المسبوقة من السبسي تجاه مصر.

وقال السبسي إن مصر دولة شقيقة لها وزنها ووضعها السياسي في المنطقة، وإنه سيسعى إلى التوصل إلى استراتيجية إقليمية تشمل مصر والجزائر والمغرب، وبعض الدول الأفريقية الأخرى، للقضاء على الإرهاب.

وأكد المستشار أحمد الفضالي، رئيس تيار الاستقلال، ورئيس حزب السلام الديمقراطي، أن الشعب التونسي الشقيق، يستحق كل التحية والاحترام والتقدير، لأنه أحسن الاختيار، وأعطى درسًا للرأي العام داخل تونس وخارجها، مفاده أن تونس لن تعود إلى الوراء، وأنها مع الدولة المدنية الديمقراطية، وأن الشعب التونسي، هو الحكم والسيد، وهو صاحب جميع السلطات.

وأبدى الفضالي ثقته الكاملة في الشعب التونسي في الالتفاف حول رئيسه الجديد، ودعمه الكامل للنهوض بتونس، في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها، مشيرًا إلى أنه سيترأس وفد رفيع المستوى، يزور تونس قريبًا، لتقديم التهنئة للرئيس التونسى الجديد وللشعب التونسي.