الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

تمرد الصيادلة: التهريب والربح السريع وضعف الرقابة أسباب انتشار الترامادول

الترامادول
الترامادول
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
صرح الصيدلي هاني سامح، منسق تمرد الصيادلة، ومسئول ملف الدواء بالمركز المصري للحق في الدواء، لـ"البوابة نيوز"، بأن منشأ ظاهرة الترامادول هو دخلاء مهنة الصيدلة وضعاف النفوس، من قلة من الصيادلة الهادفين إلى الربح السريع، إضافة إلى المهربين، وضعف الأجهزة الرقابية وعقم القانون الخاص بالصيدلة.
وطالب المشرع بتسهيل إجراءات القبض على بائعي ومهربي الترامادول، ووضع عقوبات مشددة تصل للإعدام بحق تجار تلك السموم ومهربيها، منتقدا ضعف جهات التفتيش الصيدلي وقلة حيلتها في مواجهة تلك الظاهرة، وأدان ما اعتبره تواطوءا من نقابة الصيادلةــ والتي صدر حكم بحل مجلسها مؤخرا- وحماية بعض أعضائها مع بائعي الترامادول.
وناشد سامح كل ضحايا الترامادول بالاستفادة من صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، خصوصا وأنه يقدم المشورة السرية والعلاج المجاني لهذه الظاهرة، والتي تؤدي إلى الفشل الكبدي والكلوي وتأخر الإدراك والفشل والغيبوبة، ومشاكل القلب والعديد من المشاكل والإضطرابات.
وكانت إدارة مكافحة المخدرات قد ألقت القبض منذ فترة على الدكتور وليم قليني، نقيب صيادلة البحر الأحمر، ونجله أندرو أنور، بعد أن تم ضبط كميات كبيرة من المنشطات الجنسية والمخدرة والمؤثرة على الصحة النفسية أو المحظور بيعها، داخل صيدلياتهم الخاصة، ووجود مبالغ مالية من عملات مختلفة تصل إلى 4 ملايين جنيه.