السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

مدير أمن القاهرة يتفقد الكنائس قبل أعياد الميلاد

مدير أمن القاهرة
مدير أمن القاهرة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تفقد اللواء على الدمرداش، مدير أمن القاهرة في جولة ميدانية كافة كنائس العاصمة للوقوف على مدى جاهزية القوات وتوعيتها بالأحداث الراهنة مع التأكيد على رفع الحالة الامنية للدرجة القصوى واستنفار كافة القوات وغلق الراحات وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية وذلك لحين الانتهاء من أعياد الميلاد.
وأكد مدير أمن القاهرة أنه تم وضع خطة أمنية لتأمين احتفالات عيد الميلاد المجيد ستشمل تأمين جميع دور العبادة المسيحية، والمنشآت الهامة والحيوية والسياحية وذلك من خلال التنسيق مع الجهات بالمديرية بوضع خدمات أمنية نظامية وسرية ثابتة أمام جميع الكنائس هذا بالأضافة إلى نشر خبراء المفرقعات أمام الكنائس والمنشآت الهامة والحيوية مع التأكيد على نشر الخدمات المرورية على مستوى العاصمة بكثافة وذلك لتسيير الحركة المرورية وإعداد طرق بديلة في حالة حدوث ازدحام مروري أمام الكنائس.
واستمع مدير الأمن لآراء قساوسة الكنائس للوقوف على مدى احتياجاتهم الامنية وتم فحص شكواهم مع التأكيد على مأمورى الأقسام بالتنسيق مع الكنائس بعدم السماح لأي سيارة بالوقوف حول سور الكنائس مع عمل حرم أمن لكل كنيسة.
كما وجه مدير الأمن بتفعيل دور الأقوال الأمنية ووحدات التدخل السريع المنتشرة على مستوى العاصمة وذلك لضمان التدخل الفوري في حالة حدوث أى شيء يعكر صفو الأمن العام.