الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

"الصيادلة": قوى رجعية تسعى لفرض الحراسة على النقابة

نقابة الصيادلة
نقابة الصيادلة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
طالب المرشحون لانتخابات نقابة الصيادلة، رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى بالتدخل لحماية الدستور الذي تم إقراره بأغلبية من الشعب ليكون أساس بناء الدولة وميثاقا للحكم.

وأضاف الصيادلة في بيان لهم، اليوم الإثنين، أن من أهم الحقوق التي كفلها دستور الشعب في مادته رقم 77 هي استقلال العمل النقابي وحماية النقابات المهنية ومنع فرض الحراسة القضائية على النقابات المنتخبة.
وطالب الصيادلة مؤسسات الدولة بالاصطفاف مع نقابة الصيادلة لمواجهة شبح الحراسة الذي يطل بوجهه على النقابة من بعض من يريدون تحقيق مصالح شخصية ضيقة مدعومين من بعض القوى التي تريد بشتى الطرق أن تعيق أي تقدم أو استقرار.

وأكد البيان، أنه توجد قوى رجعية تعالت أصواتها مطالبة بفرض الحراسة على نقابة الصيادلة، بالرغم من أن النقابة على بعد خطوات من سباق الانتخابات النقابية، والذي شهد إقبالاَ غير مسبوق من المرشحين على كل مقاعد النقابة العامة والنقابات الفرعية.

وأشار البيان إلى أن الصيادلة ينظرون بمزيد من القلق للهجمة الشرسة التي تتعرض لها مكتسبات الشعب المصري من حقوق وحريات تتعرض للتهديد من قوى الثورة المضادة.. سواء تلك التي تريد العودة بالوطن لما قبل 25 يناير أو تلك التي تريد العودة بنا لما قبل ثورة 30 يونيو. ‎