الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

"الزراعة" تحظر استيراد طيور الزينة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أنه تقرر حظر استيراد طيور الزينة من الخارج، بعد ظهور سلالة جديدة من أنفلونزا الطيور في بعض دول العالم التي تهدد الثروة الحيوانية والداجنة.
وأكد مصدر مسئول بالوزارة، في تصريح له اليوم الاثنين، أن الوزارة حريصة على الحفاظ على الثروة الداجنة والحيوانية، والعمل للحد من حركة الطيور الداخلية والمتابعة المستمرة لمزارع الدواجن لتشديد الرقابة عليها.
وأوضح المصدر، أنه يجرى حاليا مراجعة قواعد الأمان الحيوي لمزارع الدواجن بمحافظات الدلتا والصعيد، ووقف تشغيل المزارع المخالفة لحماية الصحة العامة والبيئة، فضلا عن متابعة حالة مجازر الدواجن ومجازر ذبح الحيوانات والتحصين الشامل للتربية المنزلية وحضانات الطيور بالمحافظات مجاناً.
وأشار إلى وضع خطة عمل تشمل جميع العاملين من الأطباء البيطريين والمعاونين والعمال والسائقين بما لا يتعارض مع تشغيلهم لمكافحة الأمراض الأخرى.
يذكر أن آخر تقرير بشأن بؤر الإصابة بمرض أنفلونزا الطيور، يكشف عن وصول مناطق البؤر لـ 313 بؤرة في 22 محافظة منها 12 بؤرة مزارع و227 تربية منزلية و74 في الأسواق نتيجة زيارة 900 سوق منذ الأول من يناير وحتى الآن، وكان آخر ظهور للبؤر المصابة في الجيزة والمنيا وسوهاج وأسيوط وكلها تربية منزلية، وجار التقصي بجميع المحافظات التي ظهرت بها البؤر وخاصة في محافظات الوجه القبلي.