الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة ستار

The Hobbit يحقق أكبر افتتاح في شاشات IMAX بأمريكا

لقطة من الفيلم
لقطة من الفيلم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تصدر فيلم The Hobbit: The Battle of the Five Armies الجزء الجديد من أفلام المغامرات والخيال‬‬‬ إيرادات السينما بأمريكا الشمالية خلال الأيام الثلاثة الماضية وحقق 2ر56 مليون دولار.
واحتل The Battle of the Five Armies قمة شباك التذاكر العالمي حيث حقق إيرادات وصلت إلى 350 مليون دولار، وهو الفيلم الأخير في ثلاثية The Hobbit للمخرج بيتر جاكسون، والمستوحاة من الروايات الكلاسيكية من للمؤلف جيه آر آر تولكين.
وبدأ تفوق الفيلم بعد أن نفدت كل تذاكر عرض الفيلم المبدئي في أمريكا، و التي حققت عروضه 90.63 مليون دولار، ثم توسع The Hobbit: The Battle of the Five Armies بعد ذلك وبدأت عروضه في الأسواق العالمية الرئيسية وحقق في أول عطلة أسبوع 105.5 مليون دولار، ليصبح مجموع الإيرادات العالمية بعد ذلك 265 مليون دولار، ولا تزال في تزايد مستمر حتى الوقت الحالي.
على المستوى العالمي نفدت كل تذاكر عروض الافتتاح لفيلم The Hobbit: The Battle of the Five Armies قبل أسابيع من عرض الفيلم، حيث انتظر آلاف المعجبين في الطابور من أجل رحلة أخيرة إلى الأرض الوسطى، وقد حقق الفيلم رقماً قياسياً في قاعات عرض IMAX، حيث جمع إيرادات وصلت إلى 13.62 مليون دولار في 360 شاشة محلية، ليحقق بذلك أعلى افتتاح لفيلم في ديسمبر وأعلى افتتاح في ثلاثيةThe Hobbit ، وعلى المستوى الدولي كان مجموع إيرادات عطلة نهاية الأسبوع 6.5 مليون دولار في 217 قاعة IMAX، وأصبح مجموع الإيرادات العالمي حتى الآن أكثر من 15 مليون دولار، محققاً أكبر افتتاح في شاشات IMAX على الإطلاق في كلٍ من إنكلترا، ألمانيا والنمسا.
ويحمل فيلم The Hobbit: Battle of the Five Armies ختاماً ملحمياً لمغامرة بيبلو باجينز بصحبة ثورين أوكينشيلد ورفاقه من الأقزام. فمن أجل تخليص وطنهم من التنين سماوج، يتسبب الرفاق دون قصد في إطلاق قوة مميتة على العالم، حيث يطلق سماوج الغاضب نيرانه على الرجال العُزَّل والنساء والأطفال في ليك تاون.
وبينما يبدأ الظلام في السيطرة على الصراع المتصاعد، يجب على الأقزام والجان والإنسان أن يختاروا بين الاتحاد معاً أو أن يتم تدميرهم، ويجد بيلبو أن عليه القتال من أجل حياته وحياة أصدقائه في معركة الخمسة جيوش الملحمية، فمستقبل الأرض الوسطى معلق في الميزان.
ويقوم بيتر جاكسون الحائز على جائزة الأوسكار بإخراج فيلم The Hobbit: Battle of the Five Armies، ويشارك في بطولته النجوم إيان ماكيلين، مارتن فريمان، ريتشارد أرميتاج، إيفانجلين ليلي، لي بيس، لوك إيفانز، بنديكت كومبرباتش، ستيفن فراي، كيت بلانشيت، إيان هولم، كريستوفر لي، هوجو ويفينج وأورلاندو بلوم.