الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

مجلس الوزراء يناقش الموقف النهائي لـ1009 مشاريع خدمي

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ترأس المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماع اللجنة التنسيقية للخدمات، والتي تختص بالتنسيق، وحل المشاكل البينية بين الوزارات، وتحقيق معدلات إنجاز عالية في المشروعات الخدمية، وذلك بحضور وزراء "التخطيط، التنمية المحلية، التطوير الحضرى والعشوائيات، الأوقاف، التعليم، الصحة، الإسكان، البيئة، محافظى القاهرة والجيزة، وممثلين عن وزارتي الدفاع والمالية والكهرباء والرى".
واستعرض الاجتماع المشروعات الخدمية المخطط انتهائها عام 2015، وتبلغ نحو 1009 مشاريع، وتم التوجيه بأن تتولى كل وزارة إعداد موقف تنفيذي للمشروعات ببرامج زمنية، يتم تقديمه شهريًا للأمانة الفنية، لعرضه على اللجنة الوزارية للخدمات.
كما استعرض الاجتماع أهم توصيات الأمانة الفنية للجنة، والتي تمثلت في التركيز على المشروعات التي سوف تنتهي في 2015، وإزالة أي معوقات تعترضها بالتنسيق بين الوزارات أو عرضها خلال اجتماعات الأمانة الفنية تمهيدًا لعرضها على اللجنة التنسيقية للخدمات.
كما تم التأكيد على ضرورة أن تقوم أية جهة متضررة بإعداد مذكرة تفصيلية لعرضها على اللجنة التنسيقية للخدمات، إذا لم تحل المشكلة خلال مناقشتها باجتماعات الأمانة الفنية.