الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

حمدي: تنسيق مشترك مع الخارجية لاختيار مديري المكاتب السياحية بالخارج

ناصر حمدي رئيس هيئة
ناصر حمدي رئيس هيئة التنشيط السياحي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد ناصر حمدي، رئيس هيئة التنشيط السياحي، أن بعض اللوائح المنظمة لعمل الهيئة كانت تعيق بعض القرارت نظرا لكونها لا تتناسب مع طبيعة العمل، لذلك قامت الهيئة بتعديل اللوائح حتى تتواكب مع العصر الحالي.
وقال حمدي في لقائه مع عدد من الكتاب السياحيين، أن الهيئة أعدت خطة لإعادة الهيكلة الوظيفية وإحكام الصرف، كما وضعت لوائح لسفر موظفيها للمكاتب الخارجية وضوابط للعمل واختيار المديرين بحيث لا تزيد مدة عمل المدير السياحي بالخارج على 4 سنوات لضمان تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص موضحا أن كل مدير سياحي انتهت مدته يتم إنهاء عمله بالخارج تلقائيا.
وأضاف حمدي، أنه تم استثناء مديرة مكتب فرنسا بناءً على قرار وزير السياحة حتى تستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي في زيارته لبارسس فبراير المقبل، وكذا مدير مكتب روسيا الذي تم المد له 3 أشهر بسبب أزمة انخفاض الروبل التي انخفضت معها الحركة السياحية الوافدة بعد ارتفاع ثمن الرحلة إلى ما يزيد على الضعف.
وأشار حمدي إلى أنه تم تشكيل لجنة مشتركة من الهيئة والخارجية لوضع ضوابط لاختيار مديرو المكاتب الخارجية طبقا للائحة السلك الدبلوماسي وسوف تعتمد من مجلس الشعب القادم، وذلك للتوفيق بين القطاع السياحي وقوانين الخارجية.