الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

سياسة

بدء انتخابات أعضاء جدد لمكتب إرشاد الإخوان

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشفت مصادر مطلعة داخل جماعة الإخوان، أن الانتخابات الخاصة بتصعيد أعضاء جدد لمكتب الإرشاد، بدأت عن طريق الرسائل الإلكترونية للأعضاء الهاربين أو الموجودين في الخارج، أما الأعضاء الموجودين في مصر فيقوم أحد الأعضاء بالمرور على من لهم حق التصويت في بيوتهم للحصول على أصواتهم.
وأكدت المصادر، لـ"البوابة نيوز"، أن عقب هذه الانتخابات سيتم اختيار مكاتب إدارية جديدة للإخوان في المحافظات، ثم يتبع ذلك اختيار قيادات للمناطق والشعب.
وأشارت المصادر إلى أن غالبية المرشحين سواء لمكتب الإرشاد أو مجلس الشورى العام أو المكاتب الإدارية بالمحافظات، من فئة الشباب الأقل من 40 عاما، ومعظمهم من الفئات غير المعروفة جيدا لأجهزة الأمن، فضلا عن قيامهم بإدارة شئون التنظيم منذ دخول القادة التاريخيين للجماعة السجن منذ الإطاحة بحكم الإخوان وعزل محمد مرسي.
وعلمت "البوابة نيوز" أن الجماعة لن تعلن عن أسماء من سيتم تصعيدهم لعضوية مكتب الإرشاد ومجلس الشورى العام، خوفا من الرصد والملاحقات الأمنية، كما أن المناقشات داخل التنظيم حول إمكانية انتخاب مرشد جديد خلفا لمحمد بديع المسجون حاليا على ذمة عدة قضايا، رغم مطالبة تيار داخل الجماعة بتأجيل انتخاب مرشد جديد في الوقت الحالى.
جدير بالذكر، أن الملاحقات الأمنية، لقيادات جماعة الإخوان المحظورة، أجلت انتخابات مكتب الإرشاد، التي كان مقررا لها أن تجرى في شهر يناير عام 2014.