الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

العشماوي: الاهتمام بأطفال بلا مأوى بداية الطريق لنشء يخدم الوطن

 احتفالية جامعة القاهرة
احتفالية جامعة القاهرة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شهدت، مساء أمس، مايسة العشماوي رئيس مجلس أمناء مؤسسة "القادة" الاحتفالية التي نظمتها جامعة القاهرة تحت رعاية المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بمناسبة العيد السادس بعد المائة لإنشاء جامعة القاهرة، والذي حضرة وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبدالعزيز، ووزير التعليم العالي الدكتور السيد عبد الخالق، ورئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار، وعمداء الكليات المختلفة.
وقالت العشماوي في تصريحات صحفية،أن ما تقوم به وزارة الشباب والرياضة من عقد بروتوكولات تعاون مع ووزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة المبدع العربي بقيادة المايسترو سليم سحاب من أجل أطفال الشوارع واحتضانهم وإعادة تأهيلهم هو عمل جليل يصب في صالح الوطن.
وأضافت إلى أن "أوركسترا أطفال مصر" الذي قدم عمل فني مبهر من خلال احتفالية جامعة القاهرة شارك فيه 70 طفل من أطفال بلا مأوي بقيادة المايسترو سليم سحاب والذين أبدعوا في تقديم الأغاني الوطنية الراقية التي تحسن على الانتماء لمصرنا الغالية دليل قوي على أن الاهتمام بالنشء له ثمار إيجابية فالطفل هو مكون يتشكل حسب البيئة التي تربي فيها فالاهتمام بالأطفال يخلق مجتمع عظيم.
وتابعت:أن التحول السلوكي وتحويل الطاقات السلبية إلى إيجابية عمل مهم يخلق الانتماء ويعظم الأداء ويعود بالنفع على الفرد والمواطن.