الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

محررو "روزاليوسف" يهددون بالاعتصام حال عدم تعيينهم

روزاليوسف
روزاليوسف
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
هدد جميع الصحفيين العاملين بإصدارات مؤسسة روزاليوسف الثلاثة "جريدة ومجلة، وصباح الخير"، بالتصعيد والدخول في اعتصام مفتوح، صباح اليوم الإثنين، حال عدم تعيينهم.
كان الصحفيون نظموا، أمس الأحد، وقفة احتجاجية للمطالبة بتنفيذ قرار رئيس مجلس إدارة المؤسسة، المهندس عبد الصادق الشوربجى بتعيينهم، عندما أمر الرئيس السابق عدلي منصور، بحل أزمتهم.
وأكد الصحفيون، أن "القرار الصادر عن مجلس الإدارة تضمن تعيين المحررين على دفعتين تفصل بينهما مدة 6 أشهر على الأكثر، وبشرط أن يتم التعيين مباشرة طبقا للقرار، وأنه على الرغم من انقضاء المهلة المحددة من قبل مجلس الإدارة والتي تنتهى في أكتوبر الماضى، إلا أن رئيس مجلس الإدارة لم ينفذ قراره بتعيين المحررين، حيث فوجئ الصحفيون بالتأجيل والمماطلة من قبل الإدارة دون البدء في تنفيذ القرار".
وأشهر الصحفيون خلال الوقفة الاحتجاجية نسخا من قرار مجلس الإدارة يتضمن أسماء المحررين الذين من المقرر تعيينهم، إلى جانب نسخة لقرار تعيين آخر تم إصداره في 2011م لتعيينهم ولم يتم تنفيذه.
فيما أعلن محررو المؤسسة القومية التي تضم ثلاث إصدارات الجريدة اليومية ومجلتى روزاليوسف وصباح الخير وبوابة روزاليوسف من المعينين، تضامنهم مع زملاءهم غير المعينين، مطالبين رئيس مجلس الإدارة بحماية حقوق الصحفيين وتنفيذ قرار تعيينهم حرصا على الصالح العام للمؤسسة القومية العريقة، وتجاوز أزماتها.