السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

ثقافة

"عبدالقادر الحسيني الثقافية" تنظم ندوتها الشهرية بعنوان "الإبداع يبني الوطن"

الكاتبة هالة فهمى
الكاتبة هالة فهمى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نظمت مؤسسة عبدالقادر الحسيني الثقافية، ندوتها الشهرية بنادي الشمس، تحت عنوان "الإبداع يبني الوطن"، وذلك بقاعة الشباب بنادي الشمس، بحضور الكاتبة هالة فهمي والشاعر محمود حسن والشاعر فوزي عيسى ونخبة من الشعراء والمثقفين.
وأدار الندوة الشاعر فوزي عيسى، الذى رحب بالحضور وبالكاتبة هالة فهمي، وقال محمد الحسيني عضو مجلس الأمناء، إن الندوة تهدف إلى محاربة التطرف والإرهاب، والتصدي للأعمال العنفية التي تشهدها البلاد عن طريق الشعر والإبداع، مشيرا إلى أن الموسسة تتبنى المبدعين من المواهب الشابة في إلقاء الشعر، والأعمال الفنية.
وقالت الكاتبة هالة فهمي، إن الإبداع هو الشيء الوحيد الذي من الممكن أن يتصدى للإرهاب الذي تشهده البلاد، مطالبة بأن يكون هناك العديد من الندوات الثقافية التي تحث الشباب على الانتماء وتوعيهم من الأفكار التي تبث من بعض الجماعات المتطرفة والممولة خارجيا لتفتيت الشعوب.
وأضافت "فهمي"، أن المؤسسة الثقافية المستقلة لها دور بارز في العملية الإبداعية؛ حيث إنها تنظم العديد من الفاعليات والأنشطة الثقافية التى تهدف إلى توعية الشباب وتشجيعهم على الإبداع.
وعقدت على هامش الندوة، أمسية للشعراء الشباب شارك فيها أكثر من 200 شاعر وشاعرة من محافظات مختلفة، بالإضافة إلى مجموعة من الشباب الذين قدموا بعض الفقرات الغنائية.
واختتمت الندوة بتكريم الكاتبة هالة فهمي والشاعر محمود حسن، إلى جانب عدد من الموهوبين من الشباب.