الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

وزير الدفاع يعود إلى أرض الوطن بعد مباحثات رسمية بإيطاليا

 الفريق أول صدقى
الفريق أول صدقى صبحى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عاد الى ارض الوطن، الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، مساء اليوم، بعد انتهاء زيارته لإيطاليا، بدعوة رسمية من السيدة روبرتا بينوتي، وزير الدفاع الايطالي، حيث أجرى خلال الزيارة العديد من المباحثات المثمرة على صعيد التعاون العسكرى وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين في العديد من المجالات.
وكان الفريق أول صدقي صبحي، قد اجريت له مراسم استقبال رسمية لدي وصوله الي ايطاليا، بحضور وزير الدفاع الايطالي، وعزفت الموسيقات السلام الوطني لجمهورية مصر العربية، حيث عقد الوزيران المصري والإيطالي جلسة مباحثات بحضور الفريق اول لويجي بينيلي مانتيلي، رئيس اركان القوات المسلحة الايطالية، وعدد من كبار القادة من الجانبين، تناولت تبادل الرؤي تجاة ما تشهده المنطقة من متغيرات وانعكاساتها علي الساحتين الاقليمية والدولية.
كما تم التفاهم حول زيادة اوجه التعاون المشترك في مجالات الدفاع، ونقل وتبادل الخبرات العسكرية والتدريب بين القوات المسلحة لكلا البلدين، والبدء في تفعيل القرارات والتوصيات التي تم الاتفاق بشأنها، خلال زيارتي وزير الدفاع ورئيس الأركان الايطالي الاخيرة الي مصر.
تأتي تلك الزيارة في ضوء التقارب وعمق العلاقات المصرية الإيطالية، والمواقف الإيطالية الداعمة لمصر، خلال الفترة الماضية في العديد من المجالات.